TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعاون إماراتي سويسري لإنشاء أكبر مصنع عالمي للبروتينات البديلة

تعاون إماراتي سويسري لإنشاء أكبر مصنع عالمي للبروتينات البديلة
مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه (AGWA)

أبوظبي - مباشر: أعلن مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه (AGWA)، المجمع الاقتصادي المتكامل الجديد في أبوظبي، عزم شركة "نيوس" (NUOS)، الشركة السويسرية الرائدة عالمياً في إنتاج البروتينات البديلة، تأسيس مركز للابتكار وأكبر مصنع عالمي للبروتينات البديلة في أبوظبي.

وستؤسس شركة "نيوس" مقراً رئيسياً لها في العاصمة الإماراتية أبوظبي للاستفادة من موقع الإمارة الاستراتيجي، ومواردها الكبيرة في تعزيز نموها في أوروبا، وأمريكا الشمالية، وأسواق الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، حيث سيشكل المقر الجديد للشركة مركزاً رئيسياً للابتكار والإنتاج والتسويق يسهم في تعزيز مشاريع الشركة وإدارة عملياتها العالمية، بحسب بيان صحفي صادر، اليوم السبت.

وسيعزز الحضور القوي للشركة في أبوظبي جهود الإمارة الهادفة إلى ريادة قطاع الغذاء والمياه العالمي، والمتوقع أن تبلغ قيمته 77.4 تريليون درهم بحلول العام 2045.

ومع ارتفاع مخاطر التحديات المناخية على المستوى العالمي، تتزايد الجهود الهادفة إلى التقليل من الاعتماد على لحوم المواشي والدواجن في التغذية مما يساهم في خفض الانبعاثات الكربونية لقطاع الغذاء والتي تصل إلى ما نسبته 34% من الانبعاثات الكربونية على مستوى العالم؛ مما يجعل قطاع الغذاء ثاني أكبر مساهم في هذه الانبعاثات بعد قطاع الطاقة.
 

وتشكل البروتينات البديلة حلاً واعداً لهذه التحديات إذا ما استطاع قطاع الغذاء العالمي توحيد الجهود والموارد لتوسيع الاستفادة من ابتكارات الشركات الرائدة في مجال إنتاج البروتينات البديلة.

وستسهم الشراكة الاستراتيجية بين مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه (AGWA) وشركة "نيوس" في تعزيز مكانتها كشركة مستقلة رائدة عالمياً لتطوير وتصنيع البروتينات البديلة، وتوفيرها بكميات كبيرة وبجودة عالية وبأسعار مماثلة لمنتجات اللحوم التقليدية؛ وبالتالي تحفيز الطلب العالمي على هذه المنتجات وإتاحتها بأسعار تنافسية وجودة تلبي توقعات المستهلكين.

كما ستتعاون الشركة مع مراكز البحث والتطوير في أبوظبي في المجالات المتعلقة بتقنيات الأغذية المبتكرة والمستدامة، وتكرس شراكات بناءة مع المؤسسات الأكاديمية في أبوظبي لتطوير قدرات المواهب المحلية وتدريبها على أحدث تقنيات الأغذية المبتكرة والمستدامة.

وفي هذا الصدد، قال بدر سليم سلطان العلماء، المدير العام بالإنابة لمكتب أبوظبي للاستثمار: "يمثل تأسيس منشأة عالمية رائدة لإنتاج البروتين البديل في أبوظبي خطوة مهمة في جهود دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة الهادفة إلى المساهمة في تعزيز الأمن الغذائي العالمي".

وتابع: "نتطلع إلى أن تسهم المنشأة الجديدة في زيادة الناتج المحلي من الأغذية وتوفير المزيد من الخيارات الغذائية المستدامة والصحية للمستهلكين في دولة الإمارات وفي العالم".

وسيشكل مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه (AGWA)، الذي تقود جهود إطلاقه كل من دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، ومكتب أبوظبي للاستثمار، مركزاً عالمياً لتطوير الأغذية المستحدثة ومكوناتها والتقنيات الحديثة التي تضمن توفير المياه الصالحة للشرب وتحسين طرق استخدامها.

وتم تصميم المجمع لدعم الموردين والمصدرين المحليين وتعظيم الاستفادة من الفرص التجارية على المستوى العالمي، وتلبية الطلب العالمي المتزايد على الغذاء والمياه، وتخفيف الضغط عن النظم الزراعية التقليدية، وتلبية الطلب على الأنماط الغذائية الحديثة، والاستفادة من التقدم التكنولوجي، ودعم الأمن الغذائي العالمي، وضمان تطوير سلاسل توريد فاعلة وموثوقة.

وجاء إطلاق مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه (AGWA) للاستفادة من مكانة أبوظبي الرائدة في مجال إنتاج الغذاء والمياه، وقدراتها في مجال الزراعة التقليدية. حيث تضم أبوظبي أكثر من 24 ألف مزرعة، 50% منها في منطقة العين.

كما وقّع مكتب أبوظبي للاستثمار خلال السنوات الماضية شراكات مع العديد من شركات إنتاج الأغذية والمياه المبتكرة التي تركز على تطوير حلول قابلة للتطبيق في المناطق الصحراوية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

1.54 تريليون درهم ودائع "فوق 20 مليونا" بمصرف الإمارات بنهاية الربع الأول