TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي تسعى لتعزيز ريادة مجال إنتاج اللحوم المصنعة بالتعاون مع "بيليفر ميتس"

أبوظبي تسعى لتعزيز ريادة مجال إنتاج اللحوم المصنعة بالتعاون مع "بيليفر ميتس"
إنتاج اللحوم المصنعة

أبوظبي - مباشر: أعلن مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه "AGWA" المجمع الاقتصادي المتكامل الجديد في أبوظبي عن تعاونه مع "بيليفر ميتس" الشركة الرائدة عالمياً في إنتاج اللحوم المصنعة في المختبر بهدف تعزيز ريادة أبوظبي في مجال اللحوم المصنعة وتأسيس مقر إقليمي للشركة في أبوظبي يستفيد من موقعها الحيوي ومواردها الكبيرة لدعم نمو هذا القطاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتسعى "بيليفر ميتس"، لتأسيس مقرها الإقليمي في أبوظبي لدعم عملياتها التجارية وتعزيز حضورها محلياً وإقليمياً وعالمياً، وتطوير قدراتها في إنتاج اللحوم المصنعة في المختبر وجهود البحث والتطوير في هذا القطاع؛ وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم السبت.

ومن شأن هذه الخطوة أن تسهم في دعم جهود مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه (AGWA) في استقطاب أبرز الشركات والمواهب لتطوير الحلول المبتكرة في أبوظبي، بما يعزز مكانة الإمارة وجهة عالمية رائدة في قطاع الغذاء والمياه ويدعم ريادتها للجهود العالمية الهادفة إلى تحقيق الأمن الغذائي والمائي.

ويهدف المجمّع إلى توظيف التكنولوجيا المتقدمة في تطوير حلول مبتكرة تلبي الطلب المتنامي على الأنماط الغذائية الحديثة، وتسهم في تحقيق الأمن الغذائي العالمي، وتعزز فاعلية واستدامة سلاسل توريد.

وسيقود مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه (AGWA) جهود تطوير القطاع، وذلك من خلال استقطاب ودعم رواد صناعة الغذاء والمياه العالميين، وتمكينهم من إطلاق حلول جديدة ومبتكرة في مجالات البروتينات البديلة، والطحالب، وتقنيات التناضح العكسي لتحلية المياه، بالإضافة إلى تعزيز إنتاج وإمدادات الغذاء والمياه التقليدية.

وتعد "بيليفر ميتس" من الشركات الرائدة عالمياً في مجال إنتاج اللحوم المصنعة في المختبر، وتركز على تطوير تقنيات عالية الكفاءة وقابلة للتطوير في مجال استزراع الخلايا البروتينية واستخدامها في تصنيع لحوم آمنة وصحية وتتميز بمذاق طيب.

وتقوم الشركة حالياً ببناء أكبر منشأة في العالم لإنتاج اللحوم المصنعة في المختبر في ولاية كارولينا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعدما تمكنت من استقطاب التمويل من شركة «إيه دي إم» (ADM) وشركة و"إس 2 جي فينتشرز " (S2G Ventures) وعدد من الشركات الأخرى، وسيضم المصنع مركزاً متطوراً للابتكار ومختبراً للتذوق ومن المقرر أن يبدأ تشغيله مع نهاية العام الجاري.

ويدعم التعاون الاستراتيجي مع مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه (AGWA) رؤية شركة "بيليفر ميتس" الهادفة إلى بناء منصة عالمية، وطرح نموذج عمل جديد وقابل للتطوير لدخول الأسواق الجديدة.

ويدرس الطرفان، إمكانية تأسيس أكاديمية بيليفرميتس للابتكار، لتكون منبراً لتطوير تقنيات الغذاء المستدامة، وبناء الكفاءات والكوادر المستقبلية المختصة بهذا المجال بالشراكة مع الجامعات ومراكز الأبحاث في أبوظبي.

وسيعمل المجمع جنباً إلى جنب مع شركة "بيليفر ميتس" لتحديد الأطر التنظيمية وتبني معايير عالمية لإصدار شهادات الأطعمة الحلال المتعلقة بمنتجات اللحوم المصنعة في المختبر في إمارة أبوظبي.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

1.54 تريليون درهم ودائع "فوق 20 مليونا" بمصرف الإمارات بنهاية الربع الأول