TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: شركات الطيران الإماراتية تسير رحلات لعودة المقيمين بالخارج مطلع يونيو

تقرير: شركات الطيران الإماراتية تسير رحلات لعودة المقيمين بالخارج مطلع يونيو
طائرات تابعة لشركات الطيران الإماراتية

مباشر - إيناس بهجت: تعتزم شركات الطيران الإماراتية بدء تسيير رحلات جوية لنقل المقيمين الذي يستوفون الشروط من الخارج إلى داخل دولة الإمارات خلال الفترة المقبلة بعد فتح تدريجي للمجال الجوي من أجل عودة المقيمين بالخارج.

وبحسب إحصائية أجراها "مباشر" فقد أعلنت 4 شركات إماراتية كبرى عن نيتها لاستئناف نشاطها، إذ تعد تلك الخطوة انعكاساً لقرارات حكومية تم الإعلان عنها من قبل حكومة الإمارات من أجل السماح بعودة حاملي الإقامات السارية المتواجدين خارج الدولة؛ وذلك اعتباراً من أول يونيو/‏‏‏حزيران المقبل، مع أخذ كافة التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد المعروف باسم "كوفيد 19".

وقال متحدث باسم شركة فلاي دبي إن الشركة تواصل العمل مع العديد من الحكومات والسلطات ذات الصلة لإعادة المواطنين الإماراتيين المقيمين في هذه الدول إلى وطنهم.

وأضاف المتحدث أن الشركة سوف تكشف عن المزيد حول جدول هذه الرحلات في الفترة المقبلة.

فلاي دبي ترفع رحلات العودة إلى 10 وجهات بإضافة كوسوفو وشمال ...

وأضافت شركة فلاي دبي وجهتين جديدتين هما كوسوفو وشمال مقدونيا إلى رحلات العودة ليرتفع بذلك إجمالي عدد وجهات الناقلة إلى 10 وجهات.

وفي الشهر الجاري، كشفت الشركة عن فتح إمكانية الحجز لست دول جديدة في الفترة المقبلة.

من جانبها، قالت شركة الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، إنها ستستمر في زيادة الرحلات الخاصة إلى عدد من الوجهات في مختلف أنحاء العالم.

شركات الطيران الإماراتية تفتح باب الحجز للرحلات الجوية 15 مايو

وأضافت الشركة أنها ستعزز عدد الرحلات الخاصة المعلن عنها سابقاً مع إضافة 6 وجهات عالمية جديدة خلال شهري مايو ويونيو وهي "بلغراد، دبلن، جنيف، ميلان، باريس شارل ديغول وتورنتو".

وإلى جانب رحلة الربط التي أطلقتها الاتحاد مؤخراً بين ملبورن ولندن، ستشغل الشركة رحلات إلى سيدني، ما سيوفر رحلة ترانزيت مباشرة من وإلى العاصمة البريطانية عبر أبوظبي.

وشددت الشركة في البيان على أنها ملتزمة بالتوجيهات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والحكومات والهيئات التنظيمية الخارجية.

وأشارت إلى أنها عمدت إلى تطبيق برنامج تعقيم وسلامة مكثف؛ لضمان أعلى مستويات النظافة في كل نقطة من رحلة ضيوفها، بما في ذلك خدمات الطعام، والتنظيف العميق للطائرات والمقصورات.

وكانت الشركة أعلنت نهاية الشهر الماضي عن زيادة الرحلات الخاصة إلى 15 وجهة في مختلف أنحاء العالم وسيتم تسيير الرحلات حتى 31 من مايو الجاري، مع تحضيرها لاستئناف رحلاتها المنتظمة، وذلك رهناً برفع القيود المفروضة حالياً.

وفي ذلك التوقيت أيضاً، قالت الشركة إنها تعتزم زيادة الرحلات الخاصة إلى عدد من الوجهات في مختلف أنحاء العالم، مع تحضيرها لاستئناف رحلاتها المنتظمة؛ وذلك رهناً برفع القيود المفروضة حالياً.

وأشارت إلى أن تلك الرحلات ستنطلق من إمارة أبوظبي إلى كل من أمستردام، برشلونة، بروكسل، فرانكفورت، جاكارتا، كوالالمبور، لندن، مانيلا، ملبورن، سيؤول، سنغافورة، طوكيو وزوريخ، وستشغل رحلات جديدة إلى دبلن ونيويورك.

بدورها أعلنت طيران الإمارات عن استئناف خدمات الركاب المنتظمة إلى 9 وجهات اعتباراً من 21 مايو/أيار 2020 وذلك بعد اتخاذها كامل الاحتياطات والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة موظفيها وعملائها.

طيران الإمارات» أكثر شركات القطاع ربحية بالمنطقة - الاقتصادي ...

ووفقاً لبيان صحفي، فإن الوجهات التسع هي: لندن هيثرو وفرانكفورت وباريس وميلانو ومدريد وشيكاغو وتورنتو وسيدني وملبورن. كما ستتيح الناقلة لعملائها إمكانية مواصلة سفرهم بين المملكة المتحدة وأستراليا عبر دبي. وتتوفر هذه الرحلات للحجز على الموقع الإلكتروني للشركة.

في الوقت ذاته، أعلنت شركة العربية للطيران، أول شركة طيران اقتصادي منخفض التكلفة مقرها أبوظبي، عن استكمالها كافة الإجراءات اللازمة للبدء بتسيير رحلاتها من أبوظبي.

إطلاق أول شركة طيران إماراتية منخفضة التكلفة : : صحيفة العرب

وقالت الشركة إنها سوف تنسق مع السلطات والجهات المعنية لتحديد موعد بداية أنشطتها وفقاً لظروف السوق، وطبقاً لظروف رفع الحظر عن السفر الجوي.

يأتي ذلك بعد الإغلاق للنشاط الاقتصادي وحركة الطيران خلال مارس/آذار الماضي؛ إذ يُشار إلى أن دبي شهدت إغلاقاً كاملاً لأغلب الأنشطة الاقتصادية حتى تاريخ 23 من شهر أبريل/ نيسان، ليتم السماح بعدها بافتتاح جزئي لبعض هذه الأنشطة مع الأخذ بكافة الاحتياطات الاحترازية.

ومؤخراً، رحبت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، و"الهيئة الاتحادية للهوية والجنسيةبعودة حاملي الإقامات السارية المتواجدين خارج الدولة ممن لهم أقارب داخلها وذلك اعتباراً من الأول من يونيو/حزيران المقبل، وسط آمال برفع تدريجي لقيود الإغلاق وعودة النشاط الاقتصادي بكامل طاقته ضمن خطة التعايش مع فيروس "كورونا".

ترشيحات:

"القابضة" الإماراتية تدشن صندوق مشاريع بـ1.1 مليار درهم

وزير المالية الإماراتي: نتابع نتائج قرارات المركزي لدعم البنوك في ظل كورونا

"الإمارات دبي الوطني ريت" تخفض الإيجارات للمساعدة في مواجهة كورونا

تطوير أداة فحص "كورونا" يقفز بسهم "العالمية القابضة" 6%

تباين أداء الأسهم الإماراتية في التعاملات الصباحية