TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تطوير أداة فحص "كورونا" يقفز بسهم "العالمية القابضة" 6%

تطوير أداة فحص "كورونا" يقفز بسهم "العالمية القابضة" 6%
فحص فيروس "كورونا"

مباشر - إيناس بهجت: صعد سهم مجموعة العالمية القابضة خلال تعاملات اليوم الأربعاء لأعلى مستوى منذ أكثر من أسبوع، بعد إعلان شركة تابعة للمجموعة عن أداة متطورة تتيح فحص جماعي لفيروس "كورونا" خلال ثوانٍ.

وبحلول الساعة الـ11.15 صباحاً بتوقيت الإمارات، صعد السهم بنسبة 5.88 بالمائة بأعلى وتيرة منذ أكثر من أسبوع، ليبلغ سعر 27 درهماً، وهو أعلى سعر منذ جلسة تداول 11 مايو/أيَّار الجاري.

ونفذ مستثمرو سوق أبوظبي للأوراق المالية 64 صفقة على 308.86 ألف سهم، ليحقق سيولة قدرها 7.89 مليون درهم.

وفي الوقت ذاته صعد المؤشر العام للسوق بنسبة 0.38 بالمائة، إلى مستوى 4089.64 نقطة، عبر تداول 4.26 مليون سهم، بقيمة قدرها 28.60 مليون درهم، عبر تنفيذ 382 صفقة على أسهم السوق.

ومساء أمس الثلاثاء، أعلن مختبر " كوانت ليز" ذراع البحث الطبية في "الشركة العالمية القابضة" IHC " المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، عن تطوير أداة جديدة تتيح إجراء فحوص جماعية فائقة السرعة في خلال ثوانٍ ما يسمح بتوسيع دائرة الفحوصات على نحو غير مسبوق.

ومن المتوقع أن تعزز التقنية الجديدة مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة باعتبارها مركزاً دولياً للأبحاث والابتكار والتكنولوجيا، في وقت يتسابق فيه علماء العالم للوصول إلى أسرع التقنيات وأدقها لفحص الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا وربما يعزز القدرة على تحديد حاملي المرض قبل أن يصبح معدياً ويشكل خطراً أوسع.

وقال وزير الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي عبدالرحمن بن محمد العويس، إن هذا ابتكار تكنولوجي فعال يمكنه توفير حماية أفضل لمجتمعنا.

يُشار إلى أن دولة الإمارات سجلت أمس الثلاثاء، 873 حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد 19 من جنسيات مختلفة، وبذلك يصل إجمالي عدد حالات الإصابة في الدولة إلى 25.063 ألف حالة، فيما وصلت حالات الوفاة لـ 227 شخصاً حتى الآن.

ترشيحات:

112 مليون درهم صافي أرباح "العالمية القابضة" في الربع الأول

"العالمية القابضة" تعتزم البدء في عملية الاستحواذ على شركتين

"العالمية القابضة" تتم الاستحواذ على شركة عقارية بالإمارات

"العالمية القابضة" تستحوذ على 31% من حصة بشركة "بيور هيلث"