تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"القابضة" الإماراتية تدشن صندوق مشاريع بـ1.1 مليار درهم

"القابضة" الإماراتية تدشن صندوق مشاريع بـ1.1 مليار درهم
شعار شركة القابضة

أبوظبي – مباشر: أعلنت شركة القابضة اليوم الأربعاء إطلاق صندوق مشاريع جديد تحت اسم صندوق ألفا ويف إنكيوبيشن بقيمة 1.1 مليار درهم إماراتي ويتخذ من سوق أبوظبي العالمي مقراً له.

ووفقاً لبيان صحفي، يستهدف صندوق ألفا ويف إنكيوبيشن الاستثمار في الشركات التي لا تزال في مراحل التأسيس المبكرة في الهند وجنوب شرق آسيا حيث سيقدم لها الدعم لإقامة مقرات عالمية أو إقليمية في مدينة "مصدر" بإمارة أبوظبي.

وسوف يقدم الصندوق للشركات العاملة تحت مظلته فرصة الدخول إلى أسواق دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على نطاق أوسع. ومن المقرر أن تتولى شركة "فالكون إيدج كابيتال، التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، إدارة البرنامج.

وقال سعادة محمد حسن السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة القابضة إننا نستهدف تعزيز القيمة وتحقيق تأثير طويل المدى في المجتمع، حيث نقوم في سبيل ذلك بدور ريادي من خلال الاستثمار في شركات جديدة تتبنى أحدث التقنيات المتميزة وتطوّر نماذج أعمال حديثة ومبتكرة.".

ويُذكر أن شركة القابضة التي تأسست منذ عامين هي إحدى أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة التي تمتلك محفظة متنوعة من الشركات الكبرى العاملة في القطاعات الرئيسية غير النفطية لاقتصاد إمارة أبوظبي، وتملك الشركة محفظة كبيرة ومتنوعة تضم عدداً من المؤسسات الكبرى وتستثمر في قطاعات المرافق، السياحة، الضيافة، الطيران، النقل، الخدمات اللوجستية، الصناعات، العقارات، الإعلام، الرعاية الصحية، الأغذية الزراعية، والخدمات المالية.

ترشيحات:

تعيين عبيد الطاير رئيساً لمجلس إدارة "اتصالات" الإماراتية