TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق "بنيان ريت" يعلن توزيعات نقدية لمالكي الوحدات

صندوق "بنيان ريت" يعلن توزيعات نقدية لمالكي الوحدات
تعاملات بنكية فئة 500 ريال سعودي

الرياض – مباشر: أعلنت شركة السعودي الفرنسي كابيتال عن توزيع أرباح نقدية على مالكي وحدات صندوق بنيان ريت، عن الفترة من أول نوفمبر/ تشرين الثاني 2019 إلى 30 أبريل/ نيسان 2020.

وقالت الشركة، في بيان للصندوق على "تداول" اليوم الثلاثاء، إن إجمالي الأرباح الموزعة تبلغ 20 مليون ريال، على أساس 162.88 مليون وحدة قائمة، بواقع 0.1228 ريال لكل وحدة، ونسبتها إلى السعر الأولي للوحدة هو 1.228%.

وأضافت الشركة، أن نسبة التوزيع تبلغ 1.21% من صافي قيمة الأصول كما في تاريخ 31 ديسمبر/ كانون الأول 2019.

وأوضحت، أن أحقية التوزيعات النقدية ستكون لمالكي الوحدات وذلك حسب سجل مالكي الوحدات بنهاية يوم الخميس 21 مايو/ أيار 2020 (نهاية يوم التداول بتاريخ 19 مايو/ أيار)، على أن يتم دفع التوزيعات خلال 15 يوم عمل من تاريخ الاستحقاق.

وطالب مدير الصندوق، مالكي الوحدات بتحديث بياناتهم لدى البنوك التي بها حساباتهم لضمان إيداع أرباحهم المستحقة في حساباتهم مباشرة.

ولفتت شركة السعودي الفرنسي كابيتال، إلى أن مجلس إدارة الصندوق يدرك تماما أهمية توزيعات الأرباح النقدية لمالكي الوحدات، ومع ذلك، ونظرا للتحديات غير المتوقعة التي حصلت جراء فيروس كورونا للاقتصاد بشكل عام، ومشغلي المراكز التجارية والمستأجرين على وجه الخصوص.

وبينت، أن مجلس إدارة الصندوق قرر أن يكون متحفظاً في تحديد مبالغ التوزيعات النقدية؛ والهدف من ذلك الحفاظ على النقد في الصندوق وتعزيز قائمة المركز المالي من خلال خلق قوة تعزيزية لوضع الصندوق ومصلحة جميع مالكي الوحدات في ظل الظروف الصعبة.

وأعلن مدير الصندوق آخر الأحداث على عمليات الصندوق (بما في ذلك تأثير التدابير الاحتياطية المتعلقة بفايروس كارونا (كوفيد-19).

وقال مدير الصندوق، إنه بتاريخ 30 أبريل/ نيسان، يحتفظ الصندوق حاليا برصيد نقدي قدره 59.1 مليون ريال، وبما أنه من المتوقع أن تظل إيجارات القطاع السكني للصندوق غير متأثرة إلى حد كبير بهذه الأزمة، وإما القطاعي التجاري والضيافة سيواجهان تحديات كبيرة بسبب المتطلبات المستمرة للوقاية من هذا الوباء وخصوصا الحفاظ على التباعد الاجتماعي والقيود على السفر.

وأضافت، أن مدير الأملاك تلقى الكثير من الطلبات على إعفاء الإيجارات والنظر في شروط الدفع من غالبية المستأجرين في المراكز التجارية، وبناءً على ذلك، قرر مجلس إدارة الصندوق دعم المستأجرين بتقديم العديد من الحلول الداعمة على المى القريب والمتوسط، وحتى تاريخ هذا الإعلان مازال التفاوض والمناقشات قائمة للوصول إلى حلول نهائية مرضية للطرفين.

وشكلت أصول الصندوق التي تأثرت بشكل مباشر بسبب التدابير الاحترازية ضد فيروس كورونا، وخاصة المراكز التجارية التابعة للصندوق، التي تمثل 69.4% من إجمالي دخل إيجارات الصندوق للسنة المالية 2019، أي ما يعادل 5.8% من إجمالي دخل إيجارات الصندوق للشهر الواحد، بحسب البيان.

ونوهت، بأن مدير الأملاك تلقى 9 طلبات إلغاء عقود إيجار بقيمة 1.6 مليون ريال (وهو ما يمثل 0.75% من إجمالي إيرادات إيجار الصندوق)، ويقوم مدير الصندوق حالياً بالنظر في هذه الطلبات والوصول إلى حل مناسب.

وحقق مدير الأملاك، بحسب البيان، تقدما كبيرا في عمل التدابير اللازمة لخفض تكاليف التشغيل بنسبة تقارب 46% مقارنةً بمعدل التكاليف التشغيلية الشهرية للربع الأول من 2020، كما سيتم مراقبة جميع تكاليف التشغيل ومراجعتها بانتظام للحصول على أفضل التدابير اللازمة لخفض التكاليف مع مراعاة القدرة لرجوع النشاط للأمور الطبيعية في المستقبل مع مواصلة تقديم أفضل الخدمات للمستأجرين والعملاء.

ويقوم مدير الصندوق بالوقت نفسه بمراجعة وترشيد المصاريف الرأسمالية التقديرية المتوقعة للصندوق، وسيستمر في الاستفادة من برامج الدعم الحكومية مثل برنامج ساند من قبل التأمينات الاجتماعية ومبادرات الهيئة العامة للضريبة والدخل، وفقا للبيان.

وأكد مدير الصندوق، أنه يحتفظ بسيولة نقدية قوية، والأهم من ذلك، سيواصل الصندوق التزامه من خلال توزيع 90%على الأقل من صافي الدخل السنوي للصندوق.

وشدد مدير الصندوق ومجلس إدارة صندوق بنيان ريت، على أن للجميع أنهم على قدر من الثقة والتفاؤل في كل من الاقتصاد السعودي ووضع وجودة أصول صندوق بنيان ريت على المدى الطويل.

ترشيحات:

الهيئة العامة للعقار: ندرس تعديل نظام تملك غير السعوديين

الداخلية السعودية توضح عقوبة تعمد نقل العدوى بفيروس كورونا

"نزاهة" السعودية تباشر 117 قضية فساد مالي وإداري خلال شهر رمضان

وفاة رجل الأعمال السعودي صالح كامل

الصندوق الزراعي السعودي يعتمد قروضاً بقيمة 333 مليون ريال

القدية توقع اتفاقية 5 أعوام في تقنية المعلومات وتؤكد استمرار البناء بالمشروع

الصناعي السعودي: دعم المصاريف التشغيلية بالمنشآت أمام تداعيات "كورونا"

وكالة: الصندوق السيادي السعودي يسعى لطرح عام أولي لشركة "علم"

"ساما": إتاحة قنوات إضافية للاستفادة من المبالغ المستثناة من الحجز على الحسابات

التجارة السعودية: التزام 80% من البقالات بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يشتري حصصا بشركات عالمية

السعودية تُخفض حيازتها من السندات الأمريكية بنحو 11 مليار دولار خلال مارس