TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الهيئة العامة للعقار: ندرس تعديل نظام تملك غير السعوديين

الهيئة العامة للعقار: ندرس تعديل نظام تملك غير السعوديين
مدينة الرياض السعودية

الرياض ـ مباشر: كشف محافظ الهيئة العامة للعقار عصام المبارك، أن الهيئة تدرس تعديل تنظيم تملك غير السعوديين للعقار ووضع ضوابط واشتراطات لذلك في المناطق المستهدفة بالتطوير.

وأوضح المبارك، في تصريحات لـ"عكاظ"، نشرتها اليوم الثلاثاء، أن الهيئة تعمل على إعداد تصور متكامل بشأنه للرفع به للجهات المعنية بما يعزز من الاستثمار في القطاع.

وأكد محافظ الهيئة العامة للعقار رفع الاستراتيجية الشاملة للقطاع العقاري إلى مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية قبل 4 أشهر.

وتابع: "الاستراتيجية تتضمن 18 مبادرة، منها دراسة مواءمة تأثير الرسوم والضرائب في القطاع العقاري بما يحقق التوازن والاستدامة، بما يتماشى مع ضريبة القيمة المضافة الحالية".

كما لفت إلى أن استراتيجية الهيئة تتضمن 4 ركائز هي: حوكمة القطاع، وتمكينه واستدامته، وفاعلية السوق، وخدمة الشركاء.

وأشار إلى أن الهيئة عملت بالتوازي مع الاستراتيجية على تحليل التحديات وإيجاد الحلول المناسبة، خصوصاً في ظل جائحة كورونا وتداعياتها على القطاع العقاري؛ لتخفيف الآثار السلبية وتحويل تلك التحديات إلى فرص.

وذكر أن لجنة معالجة أخطاء تسجيل الملكية تعمل على تعزيز موثوقية الصكوك وتحسين البيئة الاستثمارية، ودعم حقوق المتعاملين بخدمات تسجيل الملكية العقارية.

وفيما يتعلق بتصنيف مكاتب الوساطة العقارية، أوضح أن الهيئة انتهت من تصنيف 114 مكتباً، فيما يوجد نحو 416 مكتباً قيد التصنيف، متوقعاً قرب صدور نظام تصنيف منشآت الوساطة العقارية.

وقال محافظ الهيئة العامة للعقار عصام المبارك، في وقت سابق إن الهيئة حريصة على التواصل مع المستثمرين في القطاع العقاري لتحليل التحديات وإيجاد الحلول المناسبة، خاصة في ظل جائحة كورونا وتداعيتها على القطاع العقاري.

ترشيحات:

الداخلية السعودية توضح عقوبة تعمد نقل العدوى بفيروس كورونا

الصحة السعودية: 2593 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

تحليل.. أرامكو السعودية و"بترو رابغ" تتجاذبان نتائج قطاع الطاقة السعودي

"نزاهة" السعودية تباشر 117 قضية فساد مالي وإداري خلال شهر رمضان