TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجارة السعودية: التزام 80% من البقالات بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني

التجارة السعودية: التزام 80% من البقالات بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني
وزارة التجارة السعودية

الرياض – مباشر: نفذت الفرق الرقابية الميدانية بوزارة التجارة السعودية 9677 زيارة تفتيشية بكافة مناطق المملكة خلال أسبوع؛ للتحقق من التزام البقالات والتموينات بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني "مدى" للمستهلكين.

وأظهرت نتائج الجولات، وفقاً لبيان لوزارة التجارة، ارتفاع نسبة التزام التموينات بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني للمستهلكين خلال 4 أيام من بدء الإلزام بالتطبيق.

وقالت الوزارة، إن نسبة المنشآت الملتزمة بلغت 80% من المنشآت التي تمت زيارتها، في حين تم تحرير 1895 مخالفة فورية على 20% من المنشآت غير الملتزمة والتي شملتها الجولات.

وأضافت الوزارة، أن ذلك يأتي تطبيقاً لقرار البرنامج الوطني لمكافحة التستر إلزام التموينات والبقالات بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني والذي تم البدء في تطبيقه يوم الأحد الموافق 10 مايو/ أيار 2020، بالتنسيق والتعاون بين وزارة التجارة ووزارة الشؤون البلدية والقروية ومؤسسة النقد العربي السعودي.

وأكدت التجارة، أن الفرق الرقابية التابعة للوزارة تقوم بإيقاع غرامات مالية فورية على المنشآت غير الملتزمة بالتطبيق بشكل تراكمي، حيث تتضاعف العقوبة في حال تكرارها للمرة الثانية.

ويأتي تطبيق وسائل الدفع الإلكتروني على البقالات والتموينات، في إطار جهود الجهات الرقابية لتمكين المستهلك من استخدام تلك الوسائل في جميع منافذ البيع والتقليل من تداول النقد.

وأشارت الوزارة، إلى أن هذا القرار يأتي متوائماً مع الخطوات والإجراءات الاحترازية الموصي بها من قبل الجهات الصحية المختصة والمتخذة لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، وحرصاً على سلامة المواطنين والمقيمين.

يذكر أن البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري بدأ بالإلزام التدريجي بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني لكافة أنشطة قطاع التجزئة بجميع مناطق المملكة.

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يشتري حصصا بشركات عالمية

مؤسسة التقاعد السعودية تعلن تقديم موعد صرف المعاشات لشهر مايو

"ساما" السعودية: ربط الريال بالدولار مستمر والاحتياطي الأجنبي يغطي 43 شهراً

تقرير: 4 سيناريوهات لنمو الاقتصاد السعودي خلال 2020 في ضوء مواجهة كورونا

السعودية تعلن موعد إجازة عيد الفطر للقطاعين العام والخاص

الداخلية السعودية: حظر كامل للتجوال في المملكة من 30 رمضان وحتى 4 شوال

أرامكو السعودية تخفض أسعار البنزين حتى 10 يونيو 2020

أرامكو السعودية: وزارة الطاقة ستعلن تفاصيل الحقلين المكتشفين بالربع الأول