TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصندوق الزراعي السعودي يعتمد قروضاً بقيمة 333 مليون ريال

الصندوق الزراعي السعودي يعتمد قروضاً بقيمة 333 مليون ريال
نقود سعودية فئة 500 ريال

الرياض- مباشر: اعتمد مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية برئاسة وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي رئيس مجلس الإدارة عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي عدداً من القروض التمويلية بقيمة تجاوزت 333 مليون ريال لتمويل 12 مشروعاً في عدد من مناطق المملكة، تشمل قروضا تشغيلية لعدة قطاعات زراعية متنوعة بالداخل ضمن مبادرة رأس المال العامل، وقروضا لاستيراد مواد غذائية من الخارج، ضمن مبادرات الصندوق العاجلة لتحفيز القطاع الخاص، ودعم الأمن الغذائي بالمملكة.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة مدير عام الصندوق منير بن فهد السهلي، في بيان، اليوم الاثنين، إنه تم اعتماد قروض زراعية بقيمة تجاوزت 91 مليون ريال لتمويل 10 مشروعات ضمن مبادرة تمويل رأس المال العامل تتضمن قروض تشغيلية لمشاريع زراعة الخضار في البيوت المحمية المكيفة، وكذلك قروض تشغيلية لمشاريع في قطاع الدواجن شملت إنتاج أمهات الدواجن اللاحم والبياض، ومشاريع لمصانع التمور.

وأضاف أن المجلس وافق أيضا على تمويل قرضين لاستيراد محاصيل الأرز والذرة الصفراء وفول الصويا من خارج المملكة ضمن مبادرة تمويل استيراد المنتجات الزراعية المستهدفة في الأمن الغذائي بنحو 243 مليون ريال.

وأكد السهلي أن هذه القروض تأتي ضمن مبادرات الصندوق العاجلة لمواجهة تبعات وآثار فيروس كورونا المستجد (COVID-19)، للتخفيف من الآثار الاقتصادية المتوقعة على أنشطة القطاع الخاص الزراعي. مشيراً إلى دورها في تعزيز كفاءة القطاع الزراعي المحلي والاسهام في تحقيق الأمن الغذائي، وضمان استمرار سلاسل الإمداد ووفرة المعروض من المنتجات الزراعية والسلع الغذائية.

ترشيحات:

وكالة: الصندوق السيادي السعودي يسعى لطرح عام أولي لشركة "علم"

"ساما": إتاحة قنوات إضافية للاستفادة من المبالغ المستثناة من الحجز على الحسابات

التجارة السعودية: التزام 80% من البقالات بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يشتري حصصا بشركات عالمية

السعودية تُخفض حيازتها من السندات الأمريكية بنحو 11 مليار دولار خلال مارس

المواصفات السعودية: ربط منصتي "سابر" و"فسح" لتسريع دخول الشحنات من المنافذ