TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سفارة مصر بالكويت: نتواصل مع السلطات لحل أزمة سائق عالق على الحدود السعودية

سفارة مصر بالكويت: نتواصل مع السلطات لحل أزمة سائق عالق على الحدود السعودية
وزير الخارجية سامح شكري

القاهرة – مباشر: كشفت سفارة مصر لدى الكويت، عن تواصلها مع السلطات الكويتية، لحل مشكلة مواطن مصري يعمل سائقا لشاحنة، وعالق بين الكويت والسعودية منذ نحو 63 يوما.

وأكد مصدر مطلع بالسفارة متابعة البعثة الدبلوماسية لحالة المواطن العالق، موضحا أن المواطن كان من بين مجموعة تضم 13 حالة من سائقي الشاحنات الذين علقوا بين الحدود الكويتية السعودية، عقب الإجراءات الاحترازية التى تم اتخاذها فى إطار جهود الدولتين لاحتواء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) فى شهر مارس الماضي، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف أنه تمت مخاطبة السلطات الكويتية بشأنهم فى حينه، كما قامت السفارة بالتواصل مع القنصلية العامة لمصر بالرياض لمساعدتهم، وأسفرت هذه الاتصالات حينها عن عودة 12 حالة عبر الأردن، فيما بقى المواطن المذكور، ولم يذهب إلى الأردن لأسباب خاصة به.

ومن حانبه، أعرب السائق المصري العالق عادل محمد السيد سليم المسلمي - في اتصال هاتفي من على الحدود الكويتية السعودية مع مدير مكتب(أ.ش.أ) في الكويت - عن شكره للسفارة المصرية لدى الكويت، وجهودها في حل أزمته، مشيرا الى أنه تلقى اتصالا هاتفيا من أحد مسؤوليها، والذي أكد له استمرار التواصل مع السلطات لحل مشكلته.

وأوضح أنه يعمل سائقا على شاحنة كويتية، وأنه دخل إلى الكويت التأشيرة زيارة، بسيارة شحن كويتية في فبراير الماضي، محملة ببضائع من مصر، وعقب تفريغها، حمل السيارة بعض الأثاث لنقله إلى مصر، نظرا لأن السيارة كويتية، ولا يجوز خروجها من البلاد دون حمولة، لكنه عندما توجه للسعودية، لم يتمكن من الدخول بسبب عدد من الاجراءات، كما أنه لم يتمكن من العودة إلى الكويت، لانتهاء صلاحية تأشيرة الزيارة الخاصة به، فأصبح عالقا بين حدود البلدين، لافتا الى أن عدد من زملائه توجهوا إلى الأردن، للسفر منها إلى مصر، لكنه لم يتمكن من الذهاب برفقتهم لاسباب خاصة به.

وأضاف المسلمي أن مدير عام المنافذ البرية بالكويت العميد إياد الحداد، أمر الليلة الماضية باستقباله داخل منفذ السالمي الحدودي، وتقديم سبل الاعاشة الكريمة له، لحين إنهاء إجراءات دخوله لمنفذ الرقعي السعودي.

وأعرب عن خالص شكره للسلطات الكويتية على حسن الاستقبال، خاصة وأنه قد تم تسكينه في غرفة فردية مكيفة، وتقديم كافة سبل العيش الكريم له، مناشدا في الوقت نفسه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي أنس الصالح، منحة تأشيرة دخول استثنائية إلى الكويت، حتى يتمكن من السفر إلى مصر.

وكان مقطع فيديو قد تم تداوله على نطاق واسع، على منصات التواصل الاجتماعي، لمصري يعمل سائق شاحنة، عالقا بين الكويت والسعودية، لوجود مشكلة في دخوله إلى الأردن، وإغلاق منافذ أخرى يمكن أن يدخل منها إلى مصر، وبقائه في الصحراء لأكثر من 63 يوما.

 ترشيحات.. 

رغم تراجع الأسعار.."كورونا" يهبط بمبيعات الكعك والبسكويت في مصر 50%

بضغط مؤسسي..الأجانب يتجهون للبيع في بورصة مصر اليوم

راميدا الدوائية: تأمين 90% من مستلزمات الإنتاج حتى نهاية سبتمبر المقبل