TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الزراعة يؤكد ضرورة زيادة حجم استثمارات الهيئة العربية للاستثمار في مصر

وزير الزراعة يؤكد ضرورة زيادة حجم استثمارات الهيئة العربية للاستثمار في مصر
وزير الزراعة المصري ورئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي

القاهرة - مباشر: أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، السيد القصير، ضرورة زيادة حجم استثمارات الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي بمصر، في ضوء المناخ الاستثماري الجاذب الذي تتمتع به مصر حالياً؛ حيث يعد القطاع الزراعي من القطاعات الاقتصادية الرائدة؛ وهو الضمانة للأمن الغذائي، ويعد من أكثر القطاعات امتصاصا للصدمات.

جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير الزراعة مع الدكتور عبيد سيف حمد الزعابي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، على هامش اجتماعات الهيئات والمؤسسات المالية اليوم الأربعاء بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لبحث سبل تعزيز دور الهيئة في دعم منظومة الأمن الغذائي العربي.

وأكد رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، اهتمامه بزيادة عدد المشروعات الزراعية في مصر من خلال التعاون مع وزارة الزراعة وقطاعاتها المختلفة لما يحتويه هذا القطاع المهم من فرص، وفي ظل ما توليه الحكومة المصرية من تيسيرات وتشجيع للاستثمارات في هذا المجال.

وكان وزير الزراعة ترأس اليوم جلسة مجلس محافظين الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، التي عقدت خلال الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات والمؤسسات المالية العربية لعام 2024، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي.

جدير بالذكر أن الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي تضم في عضويتها 21 دولة عربية، وتنفذ عدداً من المشروعات بالقطاع الزراعي في مصر، وتسهم في رأسمال هذه المشروعات بنسب مختلفة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

المالية المصرية: تبكير مواعيد صرف مرتبات شهر يونيو للعاملين بالدولة

عقب تقرير "فيتش".. المالية: اقتصاد مصر بدأ استعادة ثقة مؤسسات التصنيف الدولية​

مدينة مصر للإسكان تطلق مشروع "شية" بإجمالي مبيعات 5.1 مليار جنيه