TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انتخابات هادئة في اتحاد السياحة المصري وفوز بالتزكية بغالبية الغرف

انتخابات هادئة في اتحاد السياحة المصري وفوز بالتزكية بغالبية الغرف
سياح في الأهرامات - أرشيفية

مباشر - عبدالرازق الشويخي: حسمت التزكية غالبية مقاعد غرف اتحاد السياحة المصري في انتخاباته الأخيرة اليوم الأربعاء. وبالنسبة لغرفة الفنادق المصرية تم حسم 7 مقاعد بالتزكية فيما يجري التنافس بين مرشحين على مقعد ويتم فرز الأصوات حتى الوقت الحالي.

أما غرفة البازارات السياحية فقد تم حسم كل مقاعدها بالتزكية أيضا وغرفة المطاعم تم حسم مقاعدها بالتزكية أيضا، أما غرفة شركات السياحة فقد تم حسم 5 مقاعد بالتزكية ويجري التنافس على 3 مقاعد.

وتسود منافسة شديدة على مقعد الشركات ذات حجم الأعمال الأكبر من 50 مليون جنيه بين مرشحين هما باسل السيسي ووليد خليل فيما يتنافس 6 مرشحين على مقعدين، ويجري فرز الأصوات حتى الآن.

تعد غرفة شركات السياحة هى الأكبر من حيث عدد الأعضاء، إذ تضم نسبة كبيرة من شركات السياحة الدينية التى تعمل في نشاط الحج والعمرة وعدد قليل من الشركات التى تعمل في السياحة المستجلبة.

أما غرفة الغوص والأنشطة البحرية لاتزال يجري فرز الأصوات لحسم الفائزين على مقاعد مجلس الإدارة، إذ يتنافس 29 مرشح.

توني غزال عضو مجلس الإدارة الجديد لغرفة الفنادق المصرية قال في تصريح لـ"معلومات مباشر" إن إنتخابات الدورة الحالية تتسم بالهدوء الشديد في غالبية الغرف باستثناء المنافسة على 3 مقاعد في غرفة الشركات وكذلك غرفة الغوص والأنشطة البحرية.

غزال عزا ذلك إلى عدم الثقة في الانتخابات التى تجرى كل فترة والحكم ببطلانها في الدورات الماضية مما جعل المنافسة على حصد المقاعد في غالبية الغرف تتم بالتزكية.

يتكون اتحاد الغرف السياحية من 5 غرف تشمل كل من غرفة الشركات والفنادق والمطاعم والبارزات والغوص، وهى تضم القطاع السياحي الخاص وتساعد وتعاون وزارة السياحة والآثار المصرية.

خلال العام الماضي سجلت مصر نموا سياحيا بلغ 14.9 مليون سائح بنمو 27% عن العام الأسبق وتأمل الوصول إلى 30 مليون سائح بحلول 2028، ومضاعفة الطاقة الفندقية العاملة إلى 450 ألف غرفة مقارنة بـ200.22 ألف غرفة في الوقت الحالي.

وقال توني غزال" سيكون الملف الأبرز أمام مجلس إدارة غرفة الفنادق المصرية خلال دورته الحالية هو زيادة الطاقة الاستيعابية للفنادق المصرية خاصة في الاسكندرية والساحل الشمالي بالتوازي مع خطة عمل الحكومة"  

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟