TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: 130 مصاباً جديداً بالكورونا في 8 دول عربية خلال يوم واحد

تقرير: 130 مصاباً جديداً بالكورونا في 8 دول عربية خلال يوم واحد
أحد المواطنين بدول الخليج يرتدي قناعاً

مباشر- محمود جمال: انتقلت عدوى فيروس "كورونا" إلى نحو 130 شخصاً جديداً في 8 دول عربية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبحسب بيانات رسمية من وزارات الصحة، فإن تلك الدول الثماني صرحت بشأن تطورات الفيروس في كافة أنحاء المدن بها، وأصدرت أمس الأربعاء، أنه يوجد 1294 ألف مصاب بها.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية عن تسجيل 67 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد - 19)، والحالات الجديدة تتضمن 45 حالة -التي تمثل النسبة الأكبر- قادمة من السفر قبل يومين التي تم عزلها مباشرة من المطار إلى الضيافة في العزل الصحي، بالإضافة إلى 11 حالة من المخالطين لحالات سابقة، فضلاً عن 11 حالة تحت التقصي.

وبينت الوزارة، أن بذلك يصبح العدد الإجمالي للحالات المصابة بفيروس كورونا الجديد في المملكة 238 حالة، تعافى منها 6 حالات، والبقية تخضع جميعها للرعاية الصحية وفقاً للإجراءات المعتمدة في العزل الصحي.

وفي مصر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع إجمالي عدد الحالات التي أصيبت بفيروس كورونا بالبلاد إلى 210 حالات من ضمنهم 28 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و6 حالات وفاة.

وأوضحت في بيان صادر أمس الأربعاء، أنه تم تسجيل 14 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس، تشمل حالتين لأجانب و12 من المصريين، وجميعهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقاً.

وفي الكويت، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة تسجيل 12 حالة جديدة، مؤكداً ثبوت إصابة تلك الحالات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الكويت خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد بعد تسجيل الحالات الجديد إلى 142 حالة.

وفي المغرب، أعلنت وزارة الصحة، ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، إلى 54 حالة وذلك بعد تسجيل 10 حالات جديدة، موضحاً أن هذه الحالات وافدة على البلاد وتتوزع بين 9 وجهات على مستوى المملكة.

وفي قطر، أعلنت وزارة الصحة العامة، عن تسجيل 10 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، ليرتفع إجمالي الإصابات في قطر إلى 452 حالة.

وأوضحت الوزارة أن معظم الحالات الجديدة ترتبط بالعمالة الوافدة التي كانت تحت الحجر الصحي، بينما تعود حالة واحدة فقط لمواطن قطري عائد من السفر من الاتحاد السويسري، مشيراً إلى أن جميع الحالات يتمتعون بصحة جيدة ويتلقون الرعاية الطبية اللازمة.

وفي سلطنة عمان، أعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل 6 حالات إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، موضحاً أن هناك حالتين لمواطنين مرتبطتين بالسفر إلى إسبانيا، وحالتين لمواطنين مرتبطتين بالسفر إلى دولة خليجية، و2 مرتبطين بالسفر إلى إيران.

وذكرت الوزارة أنه هناك حالتين تتلقيان العلاج بالمستشفى بينما بقية الحالات مستقرة وتخضع للعزل ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالسلطنة إلى 39 حالة.

وأخيراً، سجلت تونس 5 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد "19 - Covid"، مشيرة إلى أن عدد الحالات المؤكدة الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد "19 - Covid" ارتفع بذلك إلى 29 حالة، 16 حالة منها وافدة من الخارج و13 حالة من داخل البلاد.

وفي العراق، أعلنت وزارة الصحة يوم أمس الأربعاء، اكتشاف 6 إصابات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد، لترتفع حصيلة الإصابات في البلاد إلى 164 إصابة، مشيراً إلى أن مختبرات الوزارة أجرت 105 نماذج لحالات مشتبه بإصابتهم في مستشفيات المحافظات المختلفة، وكانت النتيجة إيجابية لـ6 حالات.

وفي مطلع الأسبوع الجاري، خصصت 7 دول عربية 81.5 مليار دولار بهدف دعم الاقتصاد وحماية المستهلكين والشركات من تداعيات تفشي انتشار فيروس كورونا المستجد الذي صنف مؤخراً من قبل منظمة الصحة العالمية بـ "الوباء".

وعالمياً، ارتفع عدد مصابي عدوى "كورونا" إلى نحو 219.60 ألف شخص حول العالم، مع زيادة عدد الوفيات إلى 8.93 ألف شخص.

ترشيحات:

تقرير.. سبع دول عربية تخصص 81.5 مليار دولار لمواجهة فيروس كورونا

عدد مصابي الكورونا يقفز 16 ألف شخص عالمياً في ساعات