TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة المصرية: ارتفاع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا لـ210 حالات

الصحة المصرية: ارتفاع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا لـ210 حالات
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، ارتفاع إجمالي عدد الحالات التي أصيبت بفيروس كورونا بالبلاد إلى 210 حالات من ضمنهم 28 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و6 حالات وفاه. 

وأوضحت في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أنه تم تسجيل 14 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس، تشمل حالتين لأجانب و12 من المصريين، وجميعهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا.

من جهته، كشف مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج حالتين لمصريين من مصابي فيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهما الرعاية الطبية وتمام شفائهما وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأضاف أنه ارتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 28 حالة حتى اليوم، من أصل 40 حالة تحولت نتائجها معملياً من إيجابية إلى سلبية.

وقال خالد مجاهد، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأكد عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيراً إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فوراً، بكل شفافية طبقاً للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

كما تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع منافذ البلاد (الجوية، البرية، البحرية)، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

ترشيحات:

"الداخلية" المصرية: تأجيل استبدال اللوحات المعدنية بوحدات المرور لمدة شهر

المتحدث العسكري المصري ينفي رش مبيدات ضد فيروس كورونا على المحافظات جواً

مصر تقرر تعليق حركة الطيران حتى نهاية مارس

بدون رسوم..الحكومة تُقر تيسيرات لتغيير موعد عودة المصريين من الخارج

المركزي المصري يقرر خفض أسعار الفائدة 3%