TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الموارد البشرية: إطلاق خدمة حماية الأجور لرواتب العمالة المنزليَّة يوليو المقبل

الموارد البشرية: إطلاق خدمة حماية الأجور لرواتب العمالة المنزليَّة يوليو المقبل
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

الرياض – مباشر: أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إطلاق خدمة "حماية الأجور" لرواتب العمالة المنزليَّة اعتباراً من بداية شهر يوليو 2024.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، اليوم الاثنين، أن تلك الخطوة تأتي استمراراً لمبادرات الوزارة في تطوير قطاع العمالة المنزلية، وضمان حقوق كلٍّ من صاحب العمل والعامل المنزلي.

 وأضافت أن هذه الخدمة تهدف إلى ضمان الشَّفافيَّة في عمليَّة دفع الرَّواتب وتسهيلها؛ من خلال استخدام المحافظ الرَّقميَّة، والبنوك المعتمدة عبر منصَّة "مساند"، حيث تُعزِّز هذه الخدمة من الأمان والموثوقيَّة في نقل الأجور؛ مما يحفظ حقوق الأطراف التَّعاقديَّة.

 وقالت إن هذه الخدمة تطبق على العمالة المنزليَّة القادمة بموجب عقود جديدة، فيما سيتم تطبيق هذه الخدمة على العقود الحاليَّة بشكلٍ تدريجيٍّ على مراحل حسب عدد العمالة المنزليَّة لدى كلّ صاحب عمل، مبينةً أن أصحاب العمل الذين لديهم أكثر من أربعة عُمَّال منزليين، ستطبَّق الخدمة عليهم اعتباراً من 1 يناير 2025م، ولأصحاب العمل الذين لديهم ثلاثة عُمَّال فأكثر فستطبق عليهم اعتباراً من 1 يوليو 2025م.

وأشارت إلى أن من لديهم عاملان فأكثر سيتم تطبّيَق الخدمة عليهم اعتباراً من 1 أكتوبر 2025م، ومن المقرَّر أن تشمل الخدمة جميع العمالة المنزليَّة بحلول 1 يناير 2026م، علماً أنَّ هذه الخدمة متاحة اختياراً عبر منصَّة "مساند" منذ 1 أبريل 2022م، وقد لاقت تفاعلاً إيجابيّاً واسعاً من العملاء، وأطراف العلاقة التَّعاقديَّة.

يشار إلى أن خدمة دفع رواتب العمالة المنزليَّة عبر القنوات الرَّسميَّة المحدَّدة تشمل عدداً من الفوائد لصاحب العمل؛ حيث تُعزِّز إثبات الرَّواتب للعمالة المنزليَّة؛ وتُسهِّل على صاحب العمل إنهاء الإجراءات الخاصَّة بالعامل عند انتهاء العلاقة التَّعاقديَّة أو عند سفره، وكذلك تُؤدّي إلى حماية صاحب العمل والعامل عند نشوب الخلاف.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير المالية يترأس وفد المملكة باجتماع المجلـس التحضيري للقمة العربية في البحرين

"المياه الوطنية": تنفيذ 9 مشروعات في المدينة المنورة بـ 500 مليون ريال

"طلعت مصطفى" تستهدف مبيعات بـ40 مليار ريال من مشروع "بنان" في السعودية