TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"لينكد إن" يكشف عن الوظائف الأكثر طلباً في الإمارات

"لينكد إن" يكشف عن الوظائف الأكثر طلباً في الإمارات
دولة الإمارات

دبي - مباشر: نشرت "لينكد إن"، أكبر شبكة مهنية في العالم، لأول مرة فصلاً خاصاً يركز على دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن تقريرها السنوي العالمي للوظائف الناشئة.

ويكشف التقرير عن صعود سريع للمهن المرتبطة بالقطاعين التكنولوجي والرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبحسب التقرير، الذي أطلع عليه "مباشر" اليوم الأحد، جاءت مهن مثل علم البيانات وهندسة الويب الشاملة والتسويق الرقمي والأمن الإلكتروني وتطوير البرامج ضمن الوظائف العشر الأولى الناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

فيما حلّت الوظائف المرتبطة بالقطاعين التكنولوجي والتقني في المرتبتين الرابعة عشرة والخامسة عشرة ضمن الوظائف الأكثر طلباً في الإمارات.

واستناداً إلى بيانات تم جمعها بين عامي 2015 و2019، يقدم تقرير الوظائف الناشئة نظرة تحليلية مع رؤىً مهمة حول توجهات أسواق العمل العالمية والمهن الأسرع نمواً اليوم في عالم الأعمال.

ويعتمد التقرير الذي أصدرته لينكدإن على تحليل الملفات العامة  للمستخدمين الذين شغلوا منصباً واحداً على الأقل بدوام كامل داخل دولة الإمارات خلال السنوات الخمس الماضية. وبتحديد هذه المجموعة من المواهب ، استطاعت لينكدإن أن تحدد الوظائف التي تحظى بأكبر حصة من النمو.

ويشير التقرير إلى أن توجه الإمارات نحو الوظائف المرتبطة بالتكنولوجيا والرقمنة نتج بشكل أساسي عن الاستراتيجيات الوطنية الداعمة التي اعتمدتها الحكومة الرشيدة، مثل استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي، واستراتيجية دبي الذكية 2021، والتي شكلت محفزاً أساسياً لإنشاء هذه الوظائف والاستفادة منها في مجالات جديدة وناشئة ستمكّن الإمارات من تحقيق رؤيتها.

أظهر التقرير أن  11 من أصل 15 وظيفة ناشئة  تندرج ضمن المجالين الرقمي والتكنولوجي، ما يعد مؤشراً  على التحول الرقمي الذي تشهده مختلف القطاعات في دولة الإمارات.

ترشيحات:

تنافسية أبوظبي تشارك بمؤتمر ممارسة أنشطة الأعمال

مسؤولة: 60% حصة المرأة الإماراتية من الوظائف بالقطاع المصرفي

أبرز 10 معلومات عن استراتيجية الإمارات لتصبح الأفضل عالمياً

أرامكو السعودية تقتنص 98% من أرباح قطاع الطاقة الخليجي

"دبي للسياحة" تسعى لجذب المزيد من الزوار

تقرير: توقعات بزيادة السياحة الخليجية إلى ألمانيا بحلول 2020