TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبرز 10 معلومات عن استراتيجية الإمارات لتصبح الأفضل عالمياً

أبرز 10 معلومات عن استراتيجية الإمارات لتصبح الأفضل عالمياً
الشيخ محمد بن راشد ، رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد

أبوظبي - مباشر: أعلنت دولة الإمارات المتحدة يوم أمس السبت، استراتيجة عامها الخمسين والتي تهدف لتصبح البلاد الأفضل عالميا.

وبحسب تغريدات للشيخ محمد بن راشد ، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد، جاءت أبرز 10 بنود للاستراتيجية كالتالي:

1- تهدف الاستراتيجية أن يكون عام 2020 هو نقطة بداية الإمارات لتصبح الأفضل عالمياً خلال خمسين عاماً قادمة.

2- تستعد الدولة من خلال تطبيق تلك الاستراتيجية لتحقيق قفزات في الاقتصاد، في التعليم، في البنية التحتية، في الصحة، في الإعلام، في نقل قصة الإمارات للعالم.

3- تستهدف بناء دولة المستقبل كفريق واحد بروح الاتحاد، بروح تعشق البناء.

4- تستهدف الاستراتيجة العمل في كافة القطاعات الاقتصادية، مواطنين ومقيمين، لتستطيع تغيير المعادلات، ورفع التوقعات.

5- تطبيق الاستراتيجية سيكون بإشراف الشيخ محمد بن راشد وبمعاونة لجنتان واحدة برئاسة الشيخ منصور بن زايد لوضع الخطة التنموية الخمسينية.

6-  من اللجان التي ستشرف على تطبيق الاستراتيجية لجنة تضم الشيخ عبدالله بن زايد والشيخة مريم بنت محمد بن زايد للإشراف على فعاليات الاحتفالات باليوبيل الذهبي للدولة.

7- الاستراتيجية ستشكل منعطفاً نوعياً في مسيرة الدولة لكتابة فصول جديدة في محركاتها الاقتصادية والمجتمعية والتنموية.

8- الاستراتيجية تهيأ كل قطاعات الدولة لمرحلة ما بعد النفط، ونبني اقتصادا معرفيا حقيقيا أساسه الابتكار والإبداع والعلوم الحديثة.

9- تطبيق الاستراتيجية يقتضي تضافر كل الجهود المجتمعية لدفع عجلة التنمية واستدامتها وتحقيق الطموحات والتطلعات إلى مستقبل أفضل للإمارات.

10-الاستراتيجية  تستهدف وضع بصمة الإمارات كدولة في مسيرة الحضارة الإنسانية، ونشيد الأسس القوية لاستدامة التنمية للأجيال القادمة.

جودة الحياة 

يشار إلى أن دولة الإمارات تصدرت على مستوى الدول العربية في العام 2019 من حيث الانفتاح الثقافي والتنوع وجودة الحياة وغيرها من المقاييس.

وصنفت الإمارات عالمياً في المرتبة 23، مع بلوغ الناتج المحلي لديها 382.6 مليار دولار وعدد السكان 9.4 مليون نسمة.على مستوى الدول العربية في العام 2019 من حيث الانفتاح الثقافي والتنوع وجودة الحياة وغيرها من المقاييس.

وجاء هذا وفق تصنيف جديد أصدره موقع "US News and World Report" لأفضل الدول في العالم لعام 2019. والتصنيف مبني على الانفتاح الثقافي والتنوع، وبيئة الأعمال وجودة الحياة وغيرها من المعايير.

إكسبو 2020

ويأتي إطلاق تلك الاستراتيجية قبل معرض إكسبو 2020 دبي الذي يعتبر أحد أكبر الفعاليات الدولية، ويُقام كل 5 أعوام، ويستمر لمدة 6 أشهر، ويشارك فيه هيئات حكومية، ومؤسسات، وشركات دولية للترويج لإنجازاتها، ومنتجاتها، وأفكارها، وابتكاراتها، وسمعتها.

وسيُقام معرض إكسبو 2020 في دبي على مدى 6 أشهر خلال الفترة الممتدة بين 20 أكتوبر 2020 إلى 10 أبريل 2021 بمشاركة 192 بلداً وعدد كبير من المنظمات الدولية والمؤسسات التعليمية.

ترشيحات:

محمد بن راشد مشرفاً على فريق استراتيجية "عام الاستعداد للخمسين"

الإمارات تطلق استراتيجية لتصبح الأفضل عالمياً خلال خمسين عاماً