TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تنافسية أبوظبي تشارك بمؤتمر ممارسة أنشطة الأعمال

تنافسية أبوظبي تشارك بمؤتمر ممارسة أنشطة الأعمال
جانب من الاجتماع

أبوظبي – مباشر: شاركت دائرة التنمية الإقتصادية لإمارة أبوظبي مُمثلة بمكتب أبوظبي للتتافسية في الاجتماع الثالث لممارسة أنشطة الأعمال، والذي عقد في إمارة دبي بداية من يوم 10 وحتي يوم 13 ديسمبر/كانون الاول من العام الجاري.

ووفقا لبيان صحفي، وخلال الاجتماع تم استعراض تقارير ممارسة أنشطة الأعمال المحلية بأبوظبي، وقدم المكتب أيضا خطته تحسين وتطوير الخدمات الحكومية عبر التعاون مع الجهات المعنية في الفترات المُقبلة.

 وناقش الاجتماع طُرق تطوير ومُعالجة التجارة الالكترونية في الوقت القادم، وتم مناقشة استراتيجيات تمكين القطاع الخاص. يشار إلى أنه تم تنظيم الاجتماع بدعم الهيئة االتحادية التنافسية والإحصاء ومجموعة البنك الدولي.

 يشار إلى أن دولة الإمارات في المرتبة الأولى على المستوى العربي والمركز رقم 25 على الصعيد العالمي من حيث التنافسية العالمية لعام 2019.

وأظهر تقرير التنافسية العالمية 2019 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) مؤخرا، أن دولة الإمارات جاءت بالمركز الأول عالمياً في محور استقرار الاقتصاد الوطني الكلي.

وبحسب التقرير جاءت دولة الإمارات بالمرتبة الثانية من حيث محور تبني تقنية المعلومات والاتصالات، والرابع على المستوى الدولي من حيث محور أسواق السلع.

ترشيحات:

أبرز 10 معلومات عن استراتيجية الإمارات لتصبح الأفضل عالمياً

محمد بن راشد مشرفاً على فريق استراتيجية "عام الاستعداد للخمسين"

الإمارات تطلق استراتيجية لتصبح الأفضل عالمياً خلال خمسين عاماً