TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحليل.. الأسهم الدينارية ببورصة الكويت تتزايد.. و"الوطني" أحدث المُنضمين

تحليل.. الأسهم الدينارية ببورصة الكويت تتزايد.. و"الوطني" أحدث المُنضمين
قاعة التداولات ببورصة الكويت
وطني
NBK
0.47% 849.00 4.00

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: نجح سهم بنك الكويت الوطني مع نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، في الانضمام إلى زمرة الأسهم الدينارية ببورصة الكويت، ليرتفع عددها عند الإغلاق إلى ثلاثة أسهم.

وأصبحت البورصة الكويتية، التي كانت مُتخمة في السابق بالعديد من الأسهم الدينارية، تقتصر الآن على ثلاثة أسهم فقط وهي (هيومن سوفت، طيران الجزيرة) بالإضافة لـ"الوطني" المُنضم حديثاً للقائمة.

وجاء انضمام "الوطني" للأسهم الدينارية بعد أداء إيجابي في الفترة الأخيرة ساهم في ارتفاعه اليوم 2.51 بالمائة متجاوزاً حاجز الدينار ليُغلق عند سعر 1.02 ديناراً كأعلى مستوى للسهم في قرابة سبع سنوات.

ويُعد سهم "هيومن سوفت" الأعلى في البورصة الكويتية ويبلغ مستواه وفقاً لإقفال اليوم 3.03 ديناراً، يليه سهم "طيران الجزيرة" الذي أنهى التعاملات عند سعر 1.096 ديناراً.

وكانت المؤشرات الكويتية أنهت تعاملات اليوم متراجعة بشكل جماعي، بعد سلسلة طويلة من الارتفاعات امتدت طوال السبع جلسات الماضية، وذلك نتيجة لجني الأرباح الذي طال العديد من الأسهم.

مُحلل: التحسن الملحوظ بأداء "الوطني" جاء مدفوعاً بعدة عوامل.. أبرزها النتائج

وعلق المُحلل الفني لسوق المال، مراد الدمغي على أداء سهم "الوطني" في الآونة الأخيرة، قائلاً لـ"مباشر" إن التحسن الملحوظ في أداء البنك جاء مدفوعاً بعدة عوامل أبرزها النتائج.

وكانت نتائج البنك أظهرت نمواً جيداً في الربع الثالث من العام الجاري بنحو 7.6 بالمائة، وقرابة 11 بالمائة في التسعة أشهر بالكامل.

وأوضح الدمغي أن سهم "الوطني"، ورغم أي ظروف، يبقى هو مقياس جس النبض للبورصة الكويتية، فالسهم صاحب أكبر قيمة سوقية، والبنك يُحقق أفضل الأرباح على مدار السنوات الماضية وربما المُقبلة.

وأضاف أن إعلان البنك مؤخراً عن إصدار أوراق مالية دائمة ضمن الشريحة الأولى الإضافية لرأس المال، ونجاحه في إتمام إصدار بقيمة 750 مليون دولار، كلل جهود البنك وخططه الرامية إلى تعزيز معدلات كفاية رأس المال.

وأشار إلى أن هذا الإصدار يصب كذلك في صالح المساهمين ويدعم السيولة المُستقبلية للبنك، وكلها أمور ساهمت في تسريع وتيرة صعود السهم في الجلسات الأخيرة بالبورصة الكويتية.

وقال الدمغي إن العامل النفسي لدى عموم المتداولين والمستثمرين تحسن بشكل كبير في الآونة الأخيرة بالتزامن مع الإعلان عن اختيار رئيس حكومة جديد وسط ترقب التشكيل الجديد الذي يُعول عليه المواطن في تنفيذ خطة التنمية وتحقيق رفاهية الشعب الكويتي.

وذكر الدمغي أن سهم "الوطني" كذلك سيكون الأكبر المُستفيدين من التحديث الذي يطرأ على بورصة الكويت والأسهم المُدرجة من قبل المؤشرات العالمية.

وتابع: "بنك الكويت الوطني يحظى بثقة المحافظ والصناديق الاستثمارية المُختلفة التي تُسارع إلى ضخ الجانب الأكبر من السيولة في أسهم البنك نظراً لما يتمتع به من سمعة عالمية ودعم حكومي كبير للمصارف بشكل عام والبنك الوطني على وجه الخصوص".

ترشيحات:

جني أرباح يهبط ببورصة الكويت.. و"الوطني" ينضم للأسهم الدينارية

مسح.. 308 ملايين دينار أرباح البنوك المدرجة ببورصة الكويت بالربع الثالث

السياسة المُتحفظة بشطب الديون وأخذ المُخصصات تُقلص أرباح "الأهلي الكويتي"

بورصة الكويت تنفذ صفقات متفقاً عليها لصالح "كابلات"

"أجيليتي" يتصدر ارتفاعات السوق الأول بأنشط تداولات خلال 3 أشهر

الاستثمارات الوطنية الكويتية تؤسس ذراعاً عقارية

الرواتب بالكويت تلتهم 52% من ميزانية العام المالي الحالي