TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكويت الوطني" يُصدر أوراقاً مالية دائمة بـ750 مليون دولار

"الكويت الوطني" يُصدر أوراقاً مالية دائمة بـ750 مليون دولار
شعار البنك على مقره في الكويت
وطني
NBK
-0.69% 863.00 -6.00

الكويت - مباشر: أعلن بنك الكويت الوطني عن نجاحه في إصدار أوراق مالية دائمة ضمن الشريحة الأولى الإضافية لرأس المال، وبقيمة 750 مليون دولار، بفائدة نسبتها 4.5 بالمائة.

وقال البنك في بيان للبورصة الكويتية اليوم الأحد، إنه سيقوم بالإفصاح عن تفاصيل نسب التغطية وحجم الاكتتاب، وذلك عند الانتهاء من إجراءات التسوية.

وأوضح البنك أن المُصدر هي شركة "إن بي كي تير 1 فاينانسينغ (2) ليمتد"، ومكان الإصدارة دولة الإمارات، مركز دبي المالي العالمي، بينما جهة الإدراج بورصة إيرلندا.

وبين أن المنسق العالمي للإصدار هم: جي بي مورغان سيكيوريتيز، سيتي غروب غلوبال ماركت ليميتد، ستاندرد شارتر بنك، وشركة الوطني للاستثمار.

أما مديرو الإصدار المشتركين فهم: إتش إس بي سي بنك، يو بي إس آيه جي (فرع لندن)، جي بي مورغان سيكيوريتيز، سيتي غروب غلوبال ماركت ليميتد، ستاندرد شارتر بنك، وشركة الوطني للاستثمار.

وأفاد البنك أن الإصدار سوف يُعزز معدلات كفاية رأس المال، ويُساهم في عملية نمو "الكويت الوطني" على المدى المتوسط، بالإضافة إلى وجود مصادر تمويل طويلة الأجل، وكذلك تدعيم معدلات السيولة لدى البنك.

كانت أرباح بنك الكويت الوطني ارتفعت 10.9 بالمائة في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل إلى 302.17 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 272.4 مليون دينار للفترة المماثلة من العام الماضي.

وارتفع سهم "الكويت الوطني" في البورصة بنسبة 0.31 بالمائة عند سعر 982 فلساً، وذلك في تمام الساعة 10:10 صباح اليوم بتوقيت الكويت، حيث تم تداول 982 ألف سهم بقيمة 963.2 ألف دينار.

ترشيحات:

أسهم الخدمات المالية والصناعة تصعد بالمؤشرات الكويتية صباحاً

"التمييز" الكويتية تحكم لصالح "المعامل" بدعوى ندب خبير

الدينار الكويتي يرتفع أمام 4 عملات على رأسها الجنيه الإسترليني

"أسواق المال" الكويتية تطرح مناقصة لتطوير أجهزة شبكة مركز البيانات

33.7 مليون دينار عجز ميزانية "أسواق المال" الكويتية في 2020/2019

دراسة.. 1280 وظيفة شاغرة للكويتيين بمؤسسة البترول