TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تنفذ صفقات متفقاً عليها لصالح "كابلات"

بورصة الكويت تنفذ صفقات متفقاً عليها لصالح "كابلات"
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت
كابلات
CABLE
-0.71% 1,261.00 -9.00

الكويت - مباشر: أعلنت بورصة الكويت عن إتمام تنفيذ صفقات متفق عليها لصالح شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية.

وقالت البورصة في بيان على موقعها الرسمي اليوم الثلاثاء، إنه تم تنفيذ صفقة على عدد 19.07 مليون سهم من أسهم "كابلات" بسعر 550 فلساً للسهم، وبقيمة إجمالية تُقدر بنحو 10.49 مليون دينار.

وأوضحت البورصة أن الطرف البائع في الصفقة المُشار إليها هي شركة الاستثمارات الوطنية (حساب عملاء) لصالح العميل شركة الخليج الوطنية القابضة، بينما الطرف المُشتري هو بنك الخليج (عملاء 3003) لصالح العميل شركة إيجابي القابضة.

وكانت "الخليج القابضة" أعلنت أمس الاثنين، عن موافقتها على العرض المُقدم من شركة إيجابي القابضة لشراء كامل حصتها في "كابلات"، موضحة بأن تلك الحصة ضمن الملكية المُجمعة لشركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات.

وأعلنت "كابلات" يوم الأربعاء الماضي، عن موافقة شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات، والتي تمتلك أكبر حصة في رأسمال "كابلات"، عن بيع جزء من حصتها بأسهم الأخيرة بسعر 550 فلساً للسهم الواحد.

وأفادت البورصة الكويتية في إفصاح مستقل اليوم، أنها أتمت كذلك صفقة مُتفق على عدد 6.28 مليون سهم من أسهم "كابلات" بسعر 550 فلساً للسهم، وبقيمة إجمالية تُقدر بنحو 3.45 مليون دينار.

ويبلغ رأسمال "كابلات" نحو 20.993 مليون دينار، موزعاً على نحو 209.93 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس لكل سهم.

وحققت الشركة أرباحاً بقيمة 4.39 مليون دينار في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري؛ مقابل أرباح بنحو 7.41 مليون دينار في الفترة المماثلة من العام الماضي، بتراجع نسبته 83.8 بالمائة.

الجدير بالذكر أن سهم "كابلات" أنهى جلسة اليوم بالبورصة مُرتفعاً 0.62 بالمائة عند سعر 490 فلساً، وذلك بتداول 112.75 ألف سهم بقيمة 55.22 ألف دينار.

ترشيحات:

"أجيليتي" يتصدر ارتفاعات السوق الأول بأنشط تداولات خلال 3 أشهر

السياسة المُتحفظة بشطب الديون وأخذ المُخصصات تُقلص أرباح "الأهلي الكويتي"

الاستثمارات الوطنية الكويتية تؤسس ذراعاً عقارية

الرواتب بالكويت تلتهم 52% من ميزانية العام المالي الحالي

مسح.. 308 ملايين دينار أرباح البنوك المدرجة ببورصة الكويت بالربع الثالث