TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاستثمارات الوطنية الكويتية تؤسس ذراعاً عقارية

الاستثمارات الوطنية الكويتية تؤسس ذراعاً عقارية
مشروع عقاري تحت الإنشاء
استثمارات
NINV
-1.49% 265.00 -4.00

الكويت - مباشر: قال نائب الرئيس الأول لقطاع الاستثمارات العقارية في الاستثمارات الوطنية الكويتية، إن الشركة بصدد تأسيس ذراع عقارية متخصصة بإدارة العقارات وتطويرها، وتقديم خدمات مرتبطة بها، متوقعاً أن تباشر الشركة الجديدة أعمالها العام المُقبل.

وأكد محمد طارق النوري لـ"القبس"، أهمية وجود ذراع عقارية للشركة، حيث يأتي العقار في مقدمة القنوات الاستثمارية الأكثر استقراراً في تحقيق العوائد على المديين المتوسط والبعيد، كما أن العقارات المُدرة للدخل تقوي المركز المالي للشركة وتوفر "النقد" للميزانية.

وقال النوري إن حصة قطاع الاستثمارات العقارية من إيرادات "الاستثمارات" ارتفعت من 9 بالمائة إلى 15 بالمائة كمتوسط خلال السنوات الأربع الأخيرة، "ونطمح خلال الأعوام الخمسة المُقبلة إلى زياداتها إلى 25 بالمائة، وذلك بدعم مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية".

ولفت إلى أن "الاستثمارات" تدير محافظ عقارية مملوكة لها وللغير يصل عددها إلى 10 محافظ؛ اذ شهدت نمواً عددياً بنسبة 35 بالمائة في الفترة منذ عام 2016 إلى 2019، وزاد عدد العملاء والمستأجرين إلى نحو 1350 عميلاً نتعامل معهم مباشرة ونحرص على أن نكون بالقرب منهم لتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم.

وأكد النوري أن السوق العقارية بالكويت حالياً غير منظمة ولا توجد رقابة جيدة على ممارسات الملاك والمستأجرين، والدليل على ذلك أن أكثر من 70 بالمائة من العقارات في الكويت مخالفة بسبب ضعف الرقابة.

وأوضح أن وجود هيئة من شأنه تنظيم السوق وزيادة مستوى الشفافية، لاسيما في عملية التقييم، وهي مهمة جداً لأطراف متعددة بما فيها البنوك، مؤكداً أن أغلب الأسعار في الكويت مصطنعة وغير حقيقية.

من جهة أخرى، قال النوري إن "الاستثمارات" انتهت من دراسة الجدوى لإنشاء صندوق عقاري مدر للدخل REITs برأسمال متغير من 5 إلى 50 مليون دينار، وجاري العمل على إنجاز التراخيص من الجهات الرقابية.

وبين أن فكرة الرهن العقاري تقوم على تحويل المستأجر إلى مستثمر، ويتطلب ذلك لوائح وضوابط محددة تضعها البنوك، بالتعاون مع "المركزي الكويتي"، باعتبارها المعنية بتطبيق هذا القانون، وتمويل السكن الخاص غير المدرج تحت مظلة "الرعاية السكنية" كبداية، ومن ثم يتطور ليشمل كل القطاعات العقارية السكنية.

وحققت "الاستثمارات" أرباحاً بقيمة 9.25 مليون دينار في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل أرباح بنحو 8.41 مليون دينار للفترة المماثلة من العام الماضي، بارتفاع نسبته 10 بالمائة.

ترشيحات:

الرواتب بالكويت تلتهم 52% من ميزانية العام المالي الحالي

1.8 مليون دينار حصيلة بيع عقارات في الكويت بمزاد "العـدل"

اليوم.. إعادة التداول على أسهم "جيــاد" ببورصة الكويت

مسح.. 308 ملايين دينار أرباح البنوك المدرجة ببورصة الكويت بالربع الثالث