تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"راية" تدرس توريق سندات بـ700مليون جنيه من خلال "الأهلي"و"التجاري الدولي"

"راية" تدرس توريق سندات بـ700مليون جنيه من خلال "الأهلي"و"التجاري الدولي"
شعار راية القابضة
راية
RAYA
0.00% 4.15 0.00

من إسلام فضل

القاهرة - مباشر: قال رئيس القطاع المالي في راية القابضة للاستثمارات المالية (RAYA)، إنه تم بدأ الدراسة في عملية توريق سندات جديدة بقيمة 700 مليون جنيه.

وأضاف حسام حسين في تصريحات خاصة لـ"مباشر"، على هامش مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، أن شركته تتوقع إصدار سندات التوريق بالتعاون مع البنك التجاري الدولي والأهلي المصري كمديري لعملية التوريق.

وتوقع حسين، أن يتم طرح عملية توريق السندات خلال النصف الأول من العام المقبل.

وكان المدير المالي لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، حسام حسين،قد  قال في وقت سابق لـ"مباشر"، إن الشركة تستهدف طرح توريق سندات بقيمة مليار جنيه خلال العام المقبل.

وأوضح، أنه سيتم الطرح على مرحلتين، الأولى 700 مليون خلال النصف الأول من 2020، والثانية 300 مليون خلال النصف الثاني من العام ذاته.

وأشار إلى، أن الشركة تعتزم طرح توريق سندات مرتين كل عام، نظراً لانخفاض تكلفتها بالمقارنة بالقروض قصيرة الأجل خلال الفترة الراهنة.

وكانت الشركة قامت بإصدار علمية توريق سندات بقيمة 500 مليون جنيه تتوزع بواقع 275 مليون جنيه للبنك التجاري الدولي، و150 مليون جنيه للبنك الأهلي المصري، و75 مليون جنيه للتجاري وفا بنك، والمصدرة من قبل 3 شركات تابعة وهم راية للإلكترونيات، وأمان للخدمات المالية، وأمان لتمويل المشروعات متناهية الصغر.

ويشار إلى أن الشركة حققت خسائر بلغت 58.16 مليون جنيه خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني حتى سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل أرباح بلغت 58.6 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018، مع الاخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى أساس ربعي، حققت الشركة خسائر بلغت 7.2 مليون جنيه خلال الربع الثالث من العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 41.5 مليون جنيه بالربع المقارن من 2018.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بلغت 136.3 مليون جنيه خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل خسائر بلغت 6.6 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

ترشيحات ..

راية القابضة تتفاوض على قرض جديد من إحدى المؤسسات الدولية

رئيس راية القابضة:60 مليون جنيه خسائر مصنع التوكتوك والموتوسيكلات الكهربائية

راية القابضة تستثمر ملياري جنيه في 3 سنوات