تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

راية القابضة تستثمر ملياري جنيه في 3 سنوات

راية القابضة تستثمر ملياري جنيه في 3 سنوات
مقر راية القابضة
راية
RAYA
0.00% 4.15 0.00

من: إسلام فضل

القاهرة - مباشر: كشف رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة راية القابضة، إن شركته ضخت استثمارات بقيمة ملياري جنيه خلال الفترة منذ 2016 وحتى 2019.

وأوضح مدحت خليل خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أنه تم استخدام تلك الاستثمارات في طرح شركات تابعة، مضيفاً أنه تم ضخ نحو 700 مليون جنيه خلال 2019.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف تحقيق عائد من تلك الاستثمارات خلال فترة تتراوح ما بين 2 إلى 3 سنوات.

ولفت خليل إلى أن شركة أمان للدفع الإلكتروني تعد الأسرع نمواً في الشركات التي تم إطلاقها خلال الفترة الماضية.

وعن تطورات التظلم المقدم من رئيس الشركة على قرار الرقابة المالية، قال المستشار القانوني لشركة راية القابضة، إن اللجنة الوزارية لفض المنازعات التابعة لمجلس الوزراء أقرت عدم الاختصاص في التظلم، موضحاً أنه تم تحويل التظلم إلى لجنة المنازعات بالهيئة العامة الرقابة المالية.

وجاء ذلك في نظر التظلم المقدم من مدحت خليل رئيس مجلس إدارة شركة راية القابضة، والذي يطالب بإلغاء الغرامات الموقعة عليه من الهيئة العامة للرقابة المالية، نظير مخالفة قانون سوق المال خلال عام 2018.

وكانت راية لجأت لفض المنازعات بوزارة العدل في مايو الماضي، للطعن على قرارات الهيئة بفرض غرامة مالية قيمتها 11 مليون جنيه، وبعد وقف الرقابة المالية إجراءات الترخيص لشركة أمان للتوريق، المزمع تأسيسها تحت مظلة راية برأسمال 5 ملايين جنيه.

وحققت الشركة خسائر بلغت 58.16 مليون جنيه خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني حتى سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل أرباح بلغت 58.6 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات نشاط الشركة خلال الفترة إلى 6.5 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 6.2 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى أساس ربعي، حققت الشركة خسائر بلغت 7.2 مليون جنيه خلال الربع الثالث من العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 41.5 مليون جنيه بالربع المقارن من 2018.

ترشيحات:

وزير: مصر تنشئ جامعة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالعاصمة الإدارية

السيسي يبحث التعاون العسكري مع الفيدرالي الألماني للصناعات الأمنية والدفاعية

وزير: تفادي أضرار الأمطار بمصر مكلف جداً ويفوق قدرات الدولة