تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس راية القابضة:60 مليون جنيه خسائر مصنع التوكتوك والموتوسيكلات الكهربائية

رئيس راية القابضة:60 مليون جنيه خسائر مصنع التوكتوك والموتوسيكلات الكهربائية
جانب من المؤتمر
راية
RAYA
20.00% 4.98 0.83

من إسلام فضل

القاهرة - مباشر: قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركه راية القابضة للاستثمارات المالية (RAYA)، إن شركته حققت خسائر بقيمة 60 مليون جنيه من مصنع التوكتوك والموتوسيكلات الكهربائية.

وأوضح أن مدحت خليل خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أن الشركة قامت بافتتاح خط لإنتاج وتجميع التوك توك بقيمة 300 مليون لكنها فوجئت بقرار الحكومة ببدء برنامج لاستبدال وإحلال "التوك توك" بسيارات ميني فان.

وأشار إلى أن الشركة واجهت مشكله مع الحكومة لعدم بيع التوك توك، ومازال جزء كبير من الإنتاج في المصانع والبالغ نحو 4 آلاف توكتوك منذ 8 أشهر.

وكانت الحكومة أعلنت في وقت سابق بدء برنامج لاستبدال وإحلال "التوك توك" بسيارات مينى فان آمنة ومُرخصة، ليساهم في القضاء على ظاهرة العشوائية التي سببها في الشوارع المصرية، إلى جانب توفير فرص عمل كثيرة للشباب.

وذكر أن الشركة توجهت بعد مشكلة التوك توك لافتتاح خط جديد لإنتاج الموتوسيكلات الكهربائية، وتم انتاج 600 وحدة، وفوجئت بعدم منح وزارة الداخلية تراخيص لذلك المنتج.

وأكد ان الشركة تمتلك مخزون في المصنع من التوكتوك والموتوسكيلات الكهربائية بقيمة تتجاوز الـ200 مليون جنيه.

يشار إلى أن الشركة حققت خسائر بلغت 58.16 مليون جنيه خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني حتى سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل أرباح بلغت 58.6 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018، مع الاخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى أساس ربعي، حققت الشركة خسائر بلغت 7.2 مليون جنيه خلال الربع الثالث من العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 41.5 مليون جنيه بالربع المقارن من 2018.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بلغت 136.3 مليون جنيه خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل خسائر بلغت 6.6 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

ترشيحات ..

راية القابضة تستثمر ملياري جنيه في 3 سنوات

12 ديسمبر.. مساهمو راية القابضة يناقشون توزيعات أرباح فصلية

راية القابضة تتحول للخسائر في 9 أشهر