تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

راية القابضة تتفاوض على قرض جديد من إحدى المؤسسات الدولية

راية القابضة تتفاوض على قرض جديد من إحدى المؤسسات الدولية
رئيس القطاع المالي راية القابضة للاستثمارات المالية حسام حسين - أرشيفية
راية
RAYA
20.00% 4.98 0.83

القاهرة - مباشر: قال رئيس القطاع المالي راية القابضة للاستثمارات المالية (RAYA)، إن شركته تتفاوض للحصول على قرض جديد بالعملة الأجنبية من إحدى المؤسسات الخارجية.

وأضاف حسام حسين في تصريحات خاصة لـ"مباشر"، على هامش مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، أن المؤسسة الأجنبية حالياً في مرحلة الفحص النافي للجهالة، رفضاً الكشف عن قيمة القرض أو أسم المؤسسة.

ونوه بأن محفظة التقسيط في شركة أمان للتقسيط بلغت بنهاية سبتمبر الماضي نحو 750 مليون جنيه.

وأشار إلى أن شركة راية فودز التابعة تعمل على إنشاء خط انتاج جديد بقيمة 2 إلى 2.25 مليون دولار، موضحاً أن 90 بالمائة من إنتاج المصنع يتم توجيهه إلى أوروبا وأمريكا.

وذكر أن راية القابضة حققت إيرادات خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الجاري بنحو 6.5 مليار جنيه، 17 بالمائة من تلك الإيرادات مقومة بالعملة المحلية.

وكان شركة راية فودز - التابعة - وقعت في أغسطس الماضي اتفاقية تمويل بقيمة 5 ملايين يورو مع البنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة سامر الوزيري، على هامش توقيع العقد، أن القرض سيصرف على دفعتين الأولى بقيمة 3.4 مليون يورو والثانية بقيمة 1.6 مليون يورو.

وأكد الوزيري، أن راية ستقوم بالمساهمة بمبلغ 2.5 مليون يورو من قيمة المشروع على أن يتم تمويل المبلغ المتبقي من القرض.

يشار إلى أن الشركة حققت خسائر بلغت 58.16 مليون جنيه خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني حتى سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل أرباح بلغت 58.6 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018، مع الاخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى أساس ربعي، حققت الشركة خسائر بلغت 7.2 مليون جنيه خلال الربع الثالث من العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 41.5 مليون جنيه بالربع المقارن من 2018.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بلغت 136.3 مليون جنيه خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل خسائر بلغت 6.6 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

ترشيحات:

راية القابضة تستثمر ملياري جنيه في 3 سنوات

12 ديسمبر.. مساهمو راية القابضة يناقشون توزيعات أرباح فصلية

راية القابضة تتحول للخسائر في 9 أشهر

رئيس راية القابضة:60 مليون جنيه خسائر مصنع التوكتوك والموتوسيكلات الكهربائية