تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصرف الريان يصدر صكوكاً بـ 500 مليون دولار

مصرف الريان يصدر صكوكاً بـ 500 مليون دولار
أحد فروع مصرف الريان
الريان
MARK
0.00% 3.89 0.00

الدوحة – مباشر: أعلن مصرف الريان نجاحه في إصدار صكوك بقيمة 500 مليون دولار بأجل 5 سنوات، بموجب برنامج المصرف لإصدار الصكوك بالدولار والذي تبلغ قيمته الإجمالية ملياري دولار.

وحسب بيان المصرف لبورصة قطر، اليوم الأربعاء، تجاوز الاكتتاب الأول للصكوك القيمة بـ 3 مرات، مما يعكس حجم الطلب القوي من قبل المستثمرين.

وأشار إلى أنه تم تسعير الصكوك بهامش 140 نقطة أساس فوق متوسط أسعار مقايضة النسبة الثابتة والمتغيرة لمدة 5 سنوات، مما يحقق عائداً نسبته 3.025 بالمائة سنوياً.

وشارك في الاكتتاب مستثمرون من كافة أنحاء العالم، حيث بلغت نسبة المكتتبين من آسيا 44 بالمائة، ومن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 44 بالمائة، ومن أوروبا 12 بالمائة.

أما الجهات المكتتبة فقد اشتملت على مديري صناديق بنسبة 47 بالمائة، وبنوك بنسبة 38 بالمائة، وشركات تأمين ووكالات بنسبة 15 بالمائة.

وتابع البيان أنه قاد عملية إصدار الصكوك كل من الريان للاستثمار، وبنك بوبيان، وقطر الوطني كابيتال، و"إم يو إف جي"، وبنك ستاندرد تشارترد باعتبارها مديرين رئيسيين وحافظي سجلات مشتركين.

وكان مصرف الريان أعلن نهاية الشهر الماضي، تكليف 5 شركات وبنوك باعتبارها مديرين رئيسيين وحافظي سجلات مشتركين؛ لترتيب سلسلة من الاجتماعات مع مستثمري الدخل الثابت (صكوك) في كل من هونغ كونغ، وسنغافورة، ولندن؛ لإصدار صكوك.

وحقق المصرف أرباحاً خلال التسعة الأشهر الأولى من العام الجاري بقيمة 1.65 مليار ريال، بنمو 1.2 بالمائة عن مستواها في الفترة المناظرة من العام الماضي البالغ 1.63 مليار ريال.

ترشيحات:

مسح..1.3 مليار ريال أرباح قطاع البضائع القطري بـ9 أشهر

قطر تعزز احتياطي الذهب بشراء 3.1 طن

"المركزي القطري" يصدر النموذج الموحد لخطاب الضمان

قطر تستثمر 8 مليارات دولار لتطوير الموانئ الرئيسية

تميم بن حمد: الطاقة ستبقى مصدر الثروة الرئيسي للمشروعات الحيوية

أمير قطر: 27 مليار ريال مساهمة القطاع الخاص بالبنية التحتية