TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمير قطر: الطاقة ستبقى مصدر الثروة الرئيسي للمشروعات الحيوية بالبلاد

أمير قطر: الطاقة ستبقى مصدر الثروة الرئيسي للمشروعات الحيوية بالبلاد
أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني

الدوحة - مباشر: كشف أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني اليوم الثلاثاء، أن الطاقة ستبقى مصدر الثروة الرئيسي لتمويل المشروعات الحيوية بالبلاد.

ولفت تميم بن حمد في كلمته خلال افتتاح دور الانعقاد الـ48 لمجلس الشورى، إلى التطور الذي شهده قطاع الطاقة بما سيعزز مكانة قطر عالمياً، مع الإشارة للقفزة المرتقبة في إنتاج الغاز.

ونوه أمير دولة قطر إلى زيادة استثمارات شركة قطر للبترول في 10 دول.

وكانت قطر للبترول تبنت استراتيجية لزيادة إنتاج الغاز من 77 مليون طن سنوياً، إلى 110 ملايين طن سنوياً، وما تبع ذلك من طرح العديد من المناقصات.

وحسب بيانات جهاز التخطيط والإحصاء، انكمش اقتصاد قطر في الربع الثاني من العام الجاري إلى 200.205 مليار ريال، مقارنة بـ203.143 مليار ريال بالربع المماثل من 2018، كما تراجع ربعياً بـ0.95 بالمائة.

وضغط على اقتصاد البلاد 7 عوامل جاء أبرزها قطاع التعدين واستغلال المحاجر المتراجع بنسبة 9.47 بالمائة إلى 56.35 مليار ريال في الربع الثاني، مقارنة بـ62.25 مليار ريال بنفس الربع من 2018.

وأصدر أمير قطر نهاية الشهر الماضي، القرار الأميري رقم 47 لسنة 2019؛ لتدشين لجنة عليا للتحضير لانتخابات مجلس الشورى.

وفي 30 يونيو/ حزيران السابق، أصدر تميم بن حمد القرار الأميري رقم 27 لسنة 2019، بمد مدة مجلس الشورى سنتين ميلاديتين، تبدأ اعتباراً من أول يوليو/تموز 2019 وتنتهي في 30 يونيو/حزيران 2021.

ويتألف مجلس الشورى القطري من 45 عضواً، ويختص بمناقشة مشروعات القوانين والمراسيم التي تحال إليه من مجلس الوزراء، والسياسة العامة للدولة من الناحية السياسية والاقتصادية.

ويناقش المجلس أيضاً مشروع ميزانية المشروعات الرئيسية العامة، وميزانية المجلس وحسابه الختامي، إلى جانب توجيه الأسئلة للوزراء لاستيضاح أمور الدولة.

ترشيحات:

أمير قطر: 27 مليار ريال مساهمة القطاع الخاص بالبنية التحتية

"الوطني" يرفع السعر المستهدف لـ"ناقلات" ويوصي بالتجميع

مسح..4.15 مليار ريال أرباح شركات الصناعة ببورصة قطر بـ9 أشهر

قطاع البنوك يقتنص 64.4% من أرباح بورصة قطر بـ9 أشهر

قطر تستحوذ على فندق سانت ريجيس بالولايات المتحدة

محصلة حمراء لبورصة قطر خلال أكتوبر.. والسوقي يخسر