TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

27 مليار ريال مساهمة القطاع الخاص بالبنية التحتية في قطر

27 مليار ريال مساهمة القطاع الخاص بالبنية التحتية في قطر
أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني

الدوحة - مباشر: قال أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني اليوم الثلاثاء، إن مساهمة القطاع الخاص بالمشروعات الكبرى في البلاد بلغت 27 مليار ريال خلال السنوات الخمس الماضية، منوهاً بأن الجهد المبذول في ذلك القطاع "ملحوظ وظاهر للعيان".

وأضاف في كلمته بافتتاح دور الانعقاد الـ48 لمجلس الشوري، أن بلاده تسعى للتركيز على القطاعات الحيوية خاصة الصحة والتعليم، مع وجود تقدم ملحوظ في الاقتصاد.

وتابع تميم بن حمد آل ثاني أن بلاده حققت تقدماً ملحوظاً في خطط الاكتفاء الذاتي، كما سعت للمحافظة على استقرار الريال.

وأشار أمير قطر إلى أن العجز الكبير في موازنة العام الماضي البلاد تحول إلى فائض في العام الجاري.

يشار إلى أن فائض موازنة دولة قطر ارتفع خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 24.6 بالمائة إلى 8.854 مليار ريال، مقابل 7.107 مليار ريال بنفس الفترة من 2018.

وكانت وزارة المالية القطرية قدرت تحقيق فائض بنحو 4.3 مليار ريال بنهاية السنة المالية 2019، مسجلة إيرادات بقيمة 211 مليار ريال، مقابل مصروفات بـ207 مليارات ريال، مع تحديد 55 دولاراً كسعر مرجعي لبرميل النفط.

وأصدر  أمير قطر نهاية الشهر الماضي، القرار الأميري رقم 47 لسنة 2019، لتدشين لجنة عليا للتحضير لانتخابات مجلس الشورى.

وفي 30 يونيو/ حزيران السابق، أصدر تميم بن حمد القرار الأميري رقم 27 لسنة 2019، بمد مدة مجلس الشورى سنتين ميلاديتين، تبدأ اعتباراً من أول يوليو/تموز 2019 وتنتهي في 30 يونيو/حزيران 2021.

ويتألف مجلس الشورى القطري من 45 عضواً، ويختص بمناقشة مشروعات القوانين والمراسيم التي تحال إليه من مجلس الوزراء، والسياسة العامة للدولة من الناحية السياسية والاقتصادية.

ويناقش المجلس أيضاً مشروع ميزانية المشروعات الرئيسية العامة، وميزانية المجلس وحسابه الختامي، إلى جانب توجيه الأسئلة للوزراء لاستيضاح أمور الدولة.

ترشيحات:

"الوطني" يرفع السعر المستهدف لـ"ناقلات" ويوصي بالتجميع

مسح..4.15 مليار ريال أرباح شركات الصناعة ببورصة قطر بـ9 أشهر

قطاع البنوك يقتنص 64.4% من أرباح بورصة قطر بـ9 أشهر

قطر تستحوذ على فندق سانت ريجيس بالولايات المتحدة

محصلة حمراء لبورصة قطر خلال أكتوبر.. والسوقي يخسر