تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تستحوذ على فندق سانت ريجيس بالولايات المتحدة

قطر تستحوذ على فندق سانت ريجيس بالولايات المتحدة
فندق سانت ريجيس بالولايات المتحدة الأمريكية

الدوحة – مباشر: استحوذ جهاز قطر للاستثمار "الصندوق السيادي" فندق سانت ريجيس بالولايات المتحدة الأمريكية من شركة ماريوت للضيافة الدولية بمبلغ 310 ملايين دولار.

ويعد الفندق علامة تجارية بارزة بمدينة نيويورك الأمريكية، وحسب بلومبرج فإن الصفقة تضاف لأصول جهاز الاستثمار العقارية، وتسهم في توسعة محفظة الجهاز في هذا القطاع عالمياً، وفي الولايات المتحدة الأمريكية بشكل خاص.

وكان الفندق افتتح عام 1904 بواسطة رجل الأعمال جون جاكوب الرابع، ويحتوي الفندق على 18 طابقاً، وبه أكثر من 200 غرفة للضيوف، وكان ماريوت قد استحوذ على الفندق في 2016، بصفقة بلغت قيمتها 13.6 مليار دولار، لتعيد تشكيل صناعة الضيافة العالمية.

وفي بداية يوليو/ تموز الماضي، أعلن جهاز قطر للاستثمار ومجموعة دوجلاس إيميت الأمريكية إتمام صفقة استحواذ قيمتها 365 مليون دولار عبر شراكتهما العقارية المقدرة بمليارات الدولارات، ونجح هذا الاستثمار في الاستحواذ عليى مجمع (ذا جليندون) السكني في حي ويست وود الذي يضم 350 شقة ونحو 50 ألف قدم مربع من المحلات التجارية.

ويعد استحواذ جهاز قطر للاستثمار على حصة في بعض عقارات التجزئة الأكثر شهرة على طول شارع فيفث افينيو وميدان تايمز سكوير من أبرز الاستحواذات على العقارات للجهاز بالشراكة مع المجموعة العقارية الأمريكية كراون أكويزشنز.

وبلغت حصة كل منهما حوالي 24 بالمائة من محفظة العقارات التجارية الفاخرة التي تسيطر عليها شركة ورنادو ريالتالي تراست، وقدرت قيمة الصفقة بـ5.6 مليار دولار وبمساحة 910 آلاف قدم مربع في العديد من وجهات التسوق الراقية والوجهات الترفيهية الأكثر شهرة في مدينة نيويورك.

ترشيحات..

محصلة حمراء لبورصة قطر خلال أكتوبر.. والسوقي يخسر

منتدى الأعمال القطري التركي ينطلق في أنقرة

قطر تبدأ تنفيذ مشروع أتمتة المُناقصات الحكومية الإلكترونية

التبادل التجاري بين قطر وتركيا يرتفع 85% خلال عام

قطر.. قيمة العقود المبرمة بـ"كيتكوم 2019" تصل لـ4.5 مليار ريال

"المواصلات" توقع عقوداً لتنفيذ 11 مشروعاً لبرنامج "قطر الذكية"

الاتصالات القطرية تصدر أول اعتماد لشركة مزودة لاستشارات أمن المعلومات