تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تستثمر 8 مليارات دولار لتطوير الموانئ الرئيسية

قطر تستثمر 8 مليارات دولار لتطوير الموانئ الرئيسية
أحد الموانئ القطرية

الدوحة - مباشر: أعلن عبدالعزيز اليافعي نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة القطرية لإدارة الموانئ، أن الدولة استثمرت 8 مليارات دولار لتطوير الموانئ الرئيسية.

وأضاف أن التطوير يشمل ميناء حمد أو ميناء الرويس، وكذلك ميناء الدوحة الذي يتم العمل على تطويره حالياً، بالإضافة إلى تطوير التشريعات وإعادة صياغة القوانين، بما يتوافق مع الاتفاقيات والقوانين التي وقعتها الدولة مع المنظمة البحرية، وفق لوسيل.

جاء ذلك في اليوم الثاني لانعقاد فعاليات معرض طريق الحرير، بمشاركة وحضور محلي وإقليمي ودولي؛ لإتاحة الفرصة أمام الشركات القطرية للاطلاع على كل ما هو جديد من تطورات وخبرات عالمية، فيما يمكن الشركات العالمية من الإطلاع على حجم التطور والنمو في قطاع الأعمال ومناولات التجارة العالمية مع الشركات والموانئ القطرية.

ونوه بأن مواني قطر تقوم بجهد كبير لتطوير أنظمتها التكنولوجية، كما تعمل شركة موانئ قطر حالياً على تطوير أنظمتها التكنولوجية والرقمية في جميع الموانئ، بما يتوافق مع المتطلبات واحتياجات مجتمع الأعمال القطري.

وكشف اليافعي أنه ميناء حمد يحتوي على محطة حاويات، ويتم حاليات إنشاء المحطة الثانية، كما تم الانتهاء من وضع التصاميم الهندسية لمحطة الحاويات 3، بالإضافة إلى تجهيز كافة المعدات اللازمة.

وأكد الرئيس التنفيذي للعمليات جاهزية الميناء والاستعداد لأي نوع من الحوادث، قائلاً: أثبتنا القدرات الكبيرة للموانئ، من ناحية البنية التحتية، والعنصر البشري، واليوم نحن نتكلم عن معدلات تداول غير مسبوقة، وهذا يؤكد على قدرات موانئ الدولة".

ترشيحات..

تميم بن حمد: الطاقة ستبقى مصدر الثروة الرئيسي للمشروعات الحيوية

أمير قطر: 27 مليار ريال مساهمة القطاع الخاص بالبنية التحتية

"الوطني" يرفع السعر المستهدف لـ"ناقلات" ويوصي بالتجميع

مسح..4.15 مليار ريال أرباح شركات الصناعة ببورصة قطر بـ9 أشهر

قطاع البنوك يقتنص 64.4% من أرباح بورصة قطر بـ9 أشهر

قطر تستحوذ على فندق سانت ريجيس بالولايات المتحدة

محصلة حمراء لبورصة قطر خلال أكتوبر.. والسوقي يخسر