TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المواصلات" تتعاون مع "قطر الوطني" لإنشاء بوابة دفع إلكتروني

"المواصلات" تتعاون مع "قطر الوطني" لإنشاء بوابة دفع إلكتروني
خلال توقيع مذكرة التفاهم بين بنك قطر الوطني ووزارة المواصلات والاتصالات القطرية
الوطني
QNBK
0.00% 13.90 0.00

الدوحة - مباشر: وقعت وزارة المواصلات والاتصالات القطرية مذكرة تفاهم مع بنك قطر الوطني، لتنفيذ مشروع إنشاء بوابة الدفع الإلكتروني، وفق بيان للوطني أمس الأربعاء.

جاء ذلك على هامش مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم 2019) الذي يستضيفه مركز قطر الوطني للمؤتمرات في الفترة من 29 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وحتى غداً الموافق 1 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وبموجب مذكرة التفاهم الموقعة سيتولى قطر الوطني إنشاء البوابة وفقاً لأحدث المواصفات العالمية، على أن يتم التدشين والتشغيل الفعلي لها بحلول الربع الثالث من العام 2020.

وحسب البيان، فإن تلك البوابة يعد من أبرز المشروعات الجديدة لحكومة دوله قطر الرقمية، والتي تضم وزارة المالية باعتبارها الجهة المسؤولة عن تحصيل الإيرادات في الدولة.

وتستهدف استراتيجية الحكومة الرقمية 2020 تعزيز كفاءة وفاعلية المؤسسات الحكومية، وتحسين خدمة الجمهور، بالارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية للأفراد والشركات، ورفع كفاءة العمليات الإدارية الحكومية، وزيادة مستوى الشفافية والمشاركة المجتمعية، علماً بأن إجمالي أعداد الخدمات الحكومية التي أطلقت ضمن الاستراتيجية بلغت أكثر من 2500 خدمة حتى أبريل/ نيسان الماضي.

وستتيح بوابة الدفع الإلكتروني، لمستخدميها من الأفراد والشركات إمكانية دفع رسوم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها مختلف الإدارات الحكومية في الدولة، حيث ستهتم بتغطية الاحتياجات الحالية والمستقبلية للدفع الالكتروني، من خلال توفير خيارات متعددة للدفع بواسطة بطاقات الائتمان، وبطاقة السحب الآلي، والبطاقات المدفوعة مسبقا،ً والتحويل من الحساب البنكي.

وبذلك ستوفر البوابة للمستخدمين أسلوب دفع سهل وفعال لإتمام عملية دفع الرسوم، بينما ستحقق هذه البوابة للجهات الحكومية عدة مزايا أبرزها خفض نفقات التشغيل نتيجة لانخفاض عدد الموارد المطلوبة لإنشاء وتشغيل ودعم الدفع الالكتروني، بالإضافة إلى مساعدة تلك الجهات على توفير خدمات حكومية الكترونية في أقل وقت ممكن.

وتستهدف الرؤية الخاصة بحكومة دوله قطر الرقمية دعم الجهات الحكومية في سبيل تحقيق التكامل في كافة الخدمات المقدمة من قبلها في الدولة، من خلال تفعيل وتسريع وتيرة التحول الرقمي لكل الخدمات الإلكترونية المقدمة بما يتماشى مع كل من استراتيجية حكومة قطر الرقمية 2020 و رؤية قطر الوطنية 2030.

يشار إلى أن إجمالي أعداد الخدمات الحكومية التي تم إطلاقها ضمن استراتيجية حكومة قطر الرقمية 2020، بلغ أكثر من 2500 خدمة حتى أبريل الماضي.

ويضم "كيتكوم 2019" إلى جانب جناح وزارة المواصلات والاتصالات الذي ستستعرض فيه الوزارة كافة التطورات والمشروعات والبرامج المتعلقة بالتحول الذكي لمختلف قطاعات الدولة، جناحاً خاصاً بحكومة دوله قطر الرقمية يجمع مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وسيتم بالجناح استعراض أحدث الخدمات الرقمية لهذه الجهات وعرض الفرص الاستثمارية والمشروعات المتاحة لاستقطاب القطاع الخاص والشركات ذات الاختصاص وتحفيزها على استغلال تلك الفرص.

واختتم سهم بنك قطر الوطني تعاملات اليوم بالبورصة متراجعاً 1.49 بالمائة عند سعر 19.20 ريال، متصدراً السيولة بقيمة 67.96 مليون ريال، بحجم بلغ 3.53 مليون سهم.

ترشيحات:

قطر تعلن أسعار الوقود لشهر نوفمبر

8.9 مليار ريال فائض موازنة قطر بالنصف الأول

"مواصلات قطر" توقع عقد النظام الآلي لمتابعة المشروعات الاستراتيجية

"اتصالات قطر" تطلق استراتيجية 2020-2024 لتطوير تكنولوجيا المعلومات

"إكسبو الدوحة" يستعرض خطط إنشاء المدن الذكية

عاجل.. المركزي القطري يخفض أسعار الفائدة تجاوباً مع الفيدرالي

المواصلات القطرية تدشن 21 خدمة إلكترونية للنقل البحري

تابعة لـ"نبراس" القطرية تستحوذ على 4 مشروعات للطاقة بالبرازيل

قطر.. انطلاق منتدى "ترينيتي 2019" لتعزيز صناعة تسوق التجزئة بالمطارات