TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اتصالات قطر" تطلق استراتيجية 2020-2024 لتطوير تكنولوجيا المعلومات

"اتصالات قطر" تطلق استراتيجية 2020-2024 لتطوير تكنولوجيا المعلومات
هيئة تنظيم الاتصالات في قطر

الدوحة - مباشر: أعلن رئيس هيئة تنظيم الاتصالات في قطر، إطلاق استراتيجية جديدة للفترة 2020-2024،  تركز على كل القطاعات التي تشمل مهام الهيئة.

وأضاف محمد علي المناعي، اليوم الأربعاء، على هامش مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم 2019 ) المنعقد في الدوحة، إن دولة قطر تمتلك واحدة من أفضل البنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات في العالم، وفقا لوكالة الأنباء القطرية "قنا".

وأكد المناعي، أن قطر لديها أحدث التقنيات المستخدمة في القطاع على غرار شبكة الجيل الخامس للاتصالات، مع نسبة انتشار لشبكة الألياف البصرية تقدر بـ99 بالمائة.

وأشار رئيس الهيئة، إلى إن العمل في دولة قطر الآن، ينصب بصفة أكبر على كيفية استثمار واستخدام هذه الإمكانيات الضخمة في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات؛ للتحفيز على الإبداع والابتكار، ومنها خدمات المدن الذكية.

وذكر المناعي، أن العمل حاليا يركز على وضع إطار عمل ضمن المدن الذكية لكل من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، بحيث يعمل اللاعبون الفاعلون في نظام المدن الذكية تحت مظلة هذا الإطار.

وكشف رئيس الهيئة، عن أن الاستراتيجية جديدة تركز على كل القطاعات التي تشمل مهام الهيئة، وهي: الاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات، والبريد والوصول إلى الوسائط الرقمية، منوهة إلى أنها ستعرض على مجلس الوزراء قبل نهاية هذا العام لاستشراف رأي المجلس حولها.

وأوضح المناعي، أنها تركز في المقام الأول على تكنولوجيا المعلومات من ناحية تحقيق نمو أكثر في هذا القطاع بما يساهم في الدخل الوطني.

ترشيحات

بعد 3 تراجعات.. بورصة قطر ترتفع 0.6% بالختام

أمير قطر ينشئ لجنة عليا للتحضير لانتخابات مجلس الشورى

التبادل التجاري بين قطر والتشيك يرتفع 28% بـ5 سنوات