TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مواصلات قطر" توقع عقد النظام الآلي لمتابعة المشروعات الاستراتيجية

"مواصلات قطر" توقع عقد النظام الآلي لمتابعة المشروعات الاستراتيجية
قطر

الدوحة – مباشر: وقعت وزارة المواصلات والاتصالات في قطر، عقد النظام الآلي لمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستراتيجية للدولة، بالتعاون مع إحدى شركات تقنية المعلومات.

جاء ذلك على هامش فعاليات مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم 2019)، اليوم الأربعاء، بحضور جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات والاتصالات، وفقا لوكالة الأنباء القطرية "قنا".

ويتيح النظام الآلي ربط جميع قطاعات الدولة المختلفة بالاستراتيجيات القطاعية، من خلال تصميم عدد من لوحات وشاشات قياس الأداء، تعرض من خلالها مؤشرات الأداء التي تقيم مدى تحقيق التقدم المحرز في تنفيذ البرامج والمشاريع والمبادرات التنموية في الجهات المعنية باستراتيجية التنمية الوطنية لدولة قطر.

الجدير بالذكر، أن المشروع الخاص بقياس استراتيجية التنمية الوطنية لدولة قطر، يدار عن طريق لجنة الإشراف على إعداد ووضع نظام آلي لمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستراتيجية.

ويستهدف المشروع، بناء قدرات الكوادر الوطنية في مجال تنفيذ الخطط لاستراتيجية التنمية الوطنية، وبناء نظام آلي قوي لإدارة البيانات ولوحات القياس للأداء الحكومي، كما سيقوم النظام بتغذية المؤشرات التي تصدرها المنظمات العالمية بشكل يضمن تحسين ترتيب دولة قطر بها.

ترشيحات

أمير قطر يتسلم رسالة خطية من نظيره الكويتي

بعد 3 تراجعات.. بورصة قطر ترتفع 0.6% بالختام

أمير قطر ينشئ لجنة عليا للتحضير لانتخابات مجلس الشورى