TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فنادق أبوظبي تستقبل 3.8 مليون نزيل خلال 9 أشهر

فنادق أبوظبي تستقبل 3.8 مليون نزيل خلال 9 أشهر
فنادق بالعاصمة الإماراتية أبوظبي

أبوظبي – مباشر: سجل عدد نزلاء المنشآت الفندقية في إمارة أبوظبي نمواً نسبته 2.9 بالمائة في فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقارنةً بذات الفترة من العام الماضي.

ووفقاً لإحصائيات حديثة صدرت عن دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، وصل عدد النزلاء إلى حوالي 3.8 مليون نزيل منذ شهر يناير/كانون الثاني وحتي نهاية شهر سبتمبر/أيلول من العام الجاري بإيرادات بلغت نحو 4 مليارات درهم، مقابل نحو 3.69 مليون نزيل في نفس الفترة من عام 2018. وفق إحصائيات حديثة.

وكان عدد الزوار الإماراتيين 1.11 مليون زائر، في حين كان الزوار من خارج الدولة 2.68 مليون زائر، حيث جاء الهنود في الصدارة بعدد 325 ألف زائر، ثم الصين بعدد بلغ حوالي 297 ألف زائر، ثم جاء في المركز الثالث زوار بريطانيا بنحو 190 ألف زائر.

وأتي الزوار من الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الرابعة بعدد حوالي 150 ألف زائر، وجاءت مصر خامسة بعدد 139 ألف زائر.

وعلى مستوى الربع الثالث، احتضنت العاصمة الإماراتية أكثر من 1.3 مليون نزيل فندقي، بواقع 436.500 نزيل محلي، و 875.02 ألف نزيل من خارج الدولة.

وخلال الأسبوع الماضي، تم الإعلان عن فوز إمارة أبوظبي للمرة الثانية على التوالي بالمركز الأول عن فئة أفضل الوجهات السياحية في الشرق الأوسط، وذلك ضمن جوائز اختيار قراء مجلة" Travel Weekly آسيا 2019.

وفي منتصف الشهر الجاري، استقبلت إمارة أبوظبي فعاليات " المؤتمر العالمي للسياحة العلاجية والرعاية الصحية الثاني عشر" التي ينظمها المجلس العالمي للسياحة العلاجية بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي ودائرة الصحة أبوظبي.

ترشيحات:

دراسة: 87% من المستهلكين في دبي متفائلون بالوضع الاقتصادي

الرئيس البرازيلي يبدأ زيارة رسمية للإمارات.. اليوم

الإمارات.. أديس أبابا تستضيف الجلسة الرابعة للبرلمان الدولي للتسامح والسلام