TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دراسة: 87% من المستهلكين في دبي متفائلون بالوضع الاقتصادي

دراسة: 87% من المستهلكين في دبي متفائلون بالوضع الاقتصادي
أحد معالم إمارة دبي

دبي – مباشر: كشفت دراسة ثقة المستهلك في إمارة دبي التي تتعلق بالمرحلة ربع السنوية الثانية للعام الجاري عن تفاؤل المستهلكين من مواطني دولة الإمارات والوافدين بوضع الاقتصاد في الإمارة خلال الفترة الحالية، وأيضاً خلال الفترة المقبلة.

ووصل مؤشر ثقة المستهلك إلى 139 نقطة ليُسجل مثل ما تحقق خلال الربع الأول حيث عبّر نحو 87 بالمائة من المشاركين في الاستبيان عن مشاعرهم الإيجابية تجاه الظروف المادية والاقتصادية في الوقت الجاري؛ وفقاً لبيانات الدراسة.

وأشارت الدراسة أيضاً أن 80 بالمائة عبروا عن تفائلهم بالاقتصاد خلال الـ12عشر شهراً القادمة، وكشف 86 بالمائة من المستهلكين الوافدين تفاؤلاً بشأن الظروف المادية الشخصية.

وقال المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي: "يظهر مؤشر الربع الثاني لثقة المستهلك حالة التفاؤل السائدة بين مختلف شرائح المستهلكين، ونعتقد أن ذلك يرجع إلى القرارات والمبادرات الأخيرة التي أطلقتها الحكومة بهدف ترسيخ الثقة في مختلف القطاعات بما يضمن تعزيز النمو المستدام في الاقتصاد الوطني.".

وأضاف محمد علي راشد لوتاه أن الدراسات والمؤشرات تساهم في فهم احتياجات المستهلكين. ويمثل مؤشر ثقة المستهلك أداة فعّالة لرصد ردود أفعال المستهلكين حيال المعطيات الاقتصادية، التي تلعب دوراً حاسماً في تحديد أنماط الاستهلاك في الإمارة وتكشف عن الاتجاهات المستقبلية في مختلف الجوانب.

وذكر لوتاه أن كبار التجار والمستثمرين وأصحاب المنشآت التجارية يستطيعون الاستفادة منها في اتخاذ القرار، للوصول إلى كل الشرائح المستهدفة؛ وبالتالي استدامة حركة التجارة والتجزئة على مستوى إمارة دبي ودولة الإمارات بشكل عام.

ترشيحات:

الإمارات.. أديس أبابا تستضيف الجلسة الرابعة للبرلمان الدولي للتسامح والسلام

حاكم دبي يبحث التعاون بقطاع المال والأعمال مع الرئيس السويسري

انطلاق أولى مراحل العمليات التطويرية والاختبارية للقطارات المعلقة بالشارقة