TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تطلق وثيقة التأمين للمباني قبل نهاية 2019

السعودية تطلق وثيقة التأمين للمباني قبل نهاية 2019
مبان سكنية في مدينة جدة بالسعودية

الرياض – مباشر: ذكر وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية للشؤون الفنية المكلف، أنه تم اعتماد وثيقة تأمين المباني الإنشائية بالتعاون مع مؤسسة النقد العربي السعودي.

وقال خالد بن محمد الجمّاز، اليوم الخميس، أنه سيبدأ تفعيل وثيقة تأمين المباني الإنشائية بتاريخ 20 ديسمبر/ كانون الأول 2019، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وكشف الجماز، أن الوزارة تعمل على إعادة هندسة الإجراءات لإصدار الرخصة الانشائية، إضافةً إلى عملها على توحيد وتسهيل إجراءات وآليات الرخصة مع الجهات ذات العلاقة لتأهيل المكاتب الاستشارية والمقاولين في منصّة واحدة ومعتمدة وميسرة للمستفيدين من القطاعات العامة والخاصة.

جاء ذلك خلال عقد اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي ووزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة الطاقة والدفاع المدني، بالتعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة اليوم، ورشة عمل متخصّصة حول إجراءات وخطوات قبول وتعيين مقدمي خدمات التفتيش على تطبيق كود البناء السعودي للمكاتب الاستشارية.

وأوضح الجمّاز، أن البوليصة تهدف لحماية حقوق المستفيدين وضمان ممتلكاتهم ومنشآتهم ومحتوياتها وحمايتها من الأخطار المتوقع حدوثها؛ مثل: الكوارث الطبيعية والعواصف، وتغطية الخسائر الناتجة عن العيوب الخفية التي تؤدي إلى تلف المسكن أو تضرره، حسب الشروط والاستثناءات الموضحة في الوثيقة، معتمدة على البيانات المقدمة من إجراءات التفتيش والمقاولين والمهندسين المشرفين على المشاريع.

وكشف وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية للشؤون الفنيّة، أن الوزارة تعتزم إلغاء شهادة إتمام البناء، واستبدالها بـ"شهادة الإشغال"، التي يمكن الحصول عليها مباشرة عبر منصة "بلدي".

وبين، قيام الوزارة بالتعاون مع اللجنة الوطنية للاعتماد لاعتماد سياسة المفتش الشامل، التي يتمكن من خلالها المفتش المعتمد من تحميل جميع التقارير الفنية والمخططات التي تمّت أثناء مرحلة البناء، ومن ثم الحصول على شهادة الإشغال مباشرة.

ترشيحات:

استئناف تشغيل قطار الحرمين السريع الأسبوع المقبل "تجريبياً"

إنفوجرافيك.. السعودية تقفز 30 مركزاً بمؤشر سهولة ممارسة الأعمال

تركي آل الشيخ يعلن عن تعيينات جديدة بالهيئة العامة للترفيه

وزير: نسعى لوضع السعودية ضمن الدول الـ10 الأكثر تنافسية بالعالم

وزير الدفاع الأمريكي: إيران مسؤولة عن استهداف منشآت أرامكو السعودية

الإسكان السعودية: تسجيل أراض بيضاء بشكل إجباري لامتناع أصحابها

القدية تبدأ إنشاء شبكة الطرق لعاصمة الترفيه والرياضة بالسعودية

السعودية:سلامة الخطوط البحرية الدولية بالبحر الأحمر مهددة بسبب ألغام الحوثيين

الترفيه السعودية: إصدار 15 ألف فيزا سياحية لموسم الرياض