TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: نسعى لوضع السعودية ضمن الدول الـ10 الأكثر تنافسية بالعالم

وزير: نسعى لوضع السعودية ضمن الدول الـ10 الأكثر تنافسية بالعالم
وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: قال وزير التجارة والاستثمار السعودي، أن الحكومة تستمر بالعمل بجهد أكبر لتحقيق أهداف رؤية 2030، والوصول بالمملكة لمصاف الدول الـ10 الأكثر تنافسية في العالم.

وأضاف ماجد القصبي، خلال حفل إعلان نتائج المملكة بتقرير ممارسة الأعمال 2020، الصادر عن البنك الدولي، اليوم الخميس، أن السعودية تقطف إحدى ثمار رؤية المملكة 2030 بالتقدم 30 مرتبة في تقرير ممارسة الأعمال 2020.

وأشار الوزير، وفقا لما نشرته وزارة التجارة والاستثمار، عبر صفحتها الرسمية على "تويتر"، إلى أن المملكة أصبحت أكثر الدول تقدماً وإصلاحاً بين 190 دولة على مستوى العالم، وهو حصاد عمل وجهد 3 سنوات منذ الإعلان عن رؤية 2030.

وتابع: ما تحقق يأتي تتويجاً لسنوات من الجهود المخلصة التي بذلها الوزراء، وفريق المركز الوطني للتنافسية "تيسير"، إلى جانب شركائنا في المجتمع الدولي".

وقال إن التقدم الكبير للمملكة في تقرير ممارسة الأعمال 2020، وتحقيق المملكة لأكبر تقدم بـ(103) مراتب في مؤشر بدء النشاط التجاري بين 190 دولة يشملها التقرير، يعزز البيئة الاستثمارية والتنافسية للمملكة بين دول العالم.

وجاءت المملكة العربية السعودية في مقدمة الاقتصادات العشرة الأكثر تحسناً في سهولة ممارسة أنشطة الأعمال، بعد أن قفزت 30 مركزا.

ترشيحات:

التفاصيل الكاملة للأوامر الملكية بالسعودية ..اليوم

بروفايل.."الجاسر" من الخطوط الجوية السعودية إلى رأس وزارة النقل

وزارة الصحة: 9 دول تتطلع للاستثمار بالسوق السعودي

إنفوجرافيك.. اليابان ثالث أكبر شريك تجاري للسعودية

وزير: السعودية تستهدف استقطاب استثمارات يابانية نوعية وتعزيز التبادل التجاري

العمل السعودية تقرر رفع نسب التوطين بالعقود الحكومية