TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية:سلامة الخطوط البحرية الدولية بالبحر الأحمر مهددة بسبب ألغام الحوثيين

السعودية:سلامة الخطوط البحرية الدولية بالبحر الأحمر مهددة بسبب ألغام الحوثيين
علم السعودية

الرياض – مباشر: دعت المملكة العربية السعودية المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى التحرك؛ لإجبار الميليشيات الحوثية على وقف زراعة الألغام التي تتسبب في سقوط عشرات الضحايا من المدنيين بين قتيل وجريح.

وطالبت المملكة، على لسان عضو وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة السكرتير ثاني فيصل بن سعيد البيشي خلال كلمة المملكة أمام لجنة المسائل السياسية الخاصة وإنهاء الاستعمار، باتخاذ تدابير عاجلة للتصدي لمخزونات الأسلحة الحوثية ونزع سلاح هذه الميليشيا الإرهابية.

وأشار البيشي، إلى أن انتهاكات المليشيات الحوثية لم تكتفِ بزراعة الألغام البرية فحسب، بل قامت بزرع الألغام في جنوب البحر الأحمر، مهددة بذلك أمن وسلامة الخطوط البحرية الدولية والسلم والأمن الإقليمي والدولي؛ مما يشكل انتهاكاً صارخاً لقرارات مجلس الأمن ذات العلاقة.

وقال البيشي، إن الألغام تشكل خطراً في شتى أنحاء العالم، وأن المملكة من تلك الدول التي تواجه خطراً على سكانها وسلامة أراضيها، حيث قامت مليشيات الحوثي بزرع عشرات الآلف من الألغام على الحدود السعودية اليمنية وبشكل عشوائي.

وأضاف، أن المليشيات الحوثية قامت بتطوير الألغام وصناعتها بشكل يسهل إخفاءها في البيئة المحلية مما يضاعف من خطرها على المدنيين، وزرعتها بشكل عشوائي في المدن والقرى اليمنية، لافتاً إلى أن الآلاف من المدنيين بما فيهم الأطفال والنساء راحوا ضحية هذه الألغام بين قتيل وجريح.

وأكد عضو وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة، أن المملكة سعت إلى إبعاد اليمن عن حافة الانهيار وتجنيب مواطنيه شبح الموت، وذلك عن طريق مشروع مسام لإزالة الألغام، والذي يكتسب أهمية بالغة نظراً لدوره الفعال في إنقاذ أرواح الآلاف من الأبرياء، وتطهير الأراضي والسواحل اليمنية من الألغام الحوثية.

وأفاد البيشي، أن مشروع مسام تمكن منذ يونيو/ حزيران 2018 من إزالة أكثر من 100 ألف لغم وعبوة ناسفة وذخيرة غير منفجرة، وبالرغم من فداحة هذا الرقم إلا أن فرق مسام تطمح لتحقيق معدلات أفضل أثناء المرحلة المقبلة.

ترشيحات:

خادم الحرمين يعفي وزير النقل من منصبه ويعين "الجاسر"بديلاً له

بروفايل.."الجاسر" من الخطوط الجوية السعودية إلى رأس وزارة النقل

بعد صدور أمر ملكي بتعيينه..تعرف على وزير الخارجية السعودية الجديد

التفاصيل الكاملة للأوامر الملكية بالسعودية

المالية السعودية: إصدار صكوك دولية بـ 2.5 مليار دولار

إنفوجرافيك.. اليابان ثالث أكبر شريك تجاري للسعودية

السعودية للكهرباء: رفع إنتاجية الطاقة النظيفة لـ94 ألف ميجاوات

"سالك": 3.7 مليون طن الاستهلاك المتوقع للسعودية من القمح بـ2020

موسم الرياض يحدد رسوم الدخول إلى "بوليفارد"

العمل السعودية تقرر رفع نسب التوطين بالعقود الحكومية