TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تدخل موسوعة جينيس بأكبر مبنى بالعالم ثلاثي الأبعاد (صور)

دبي تدخل موسوعة جينيس بأكبر مبنى بالعالم ثلاثي الأبعاد (صور)
إمارة دبي

دبي - مباشر: دخلت بلدية دبي موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية، عبر إنجاز بناء أكبر هيكل ثلاثي الأبعاد في العالم كجزء من مبنى مطبوع ثلاثي الأبعاد. 

ويعد المشروع الجديد عبارة عن بناء متكامل ويشتمل على طابقين بارتفاع 9.5 متر وبمساحة إجمالية 640 متراً مربعاً، بحسب تغريدات على الصفحة الرسمية بـ"تويتر" لحكومة دبي، وبحسب بيانات شركة غينيس للأرقام القياسية 

ويعتبر المشروع الجديد أكبر وأول مبنى مطبوع في العالم، مكون من طابقين، بحسب شركة غينيس للأرقام القياسية.

وبحسب بيانات شركة غينيس للأرقام القياسية، تقدر تكلفته بـ 2 مليون درهم، بناء على توجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ببناء 25 بالمائة من المباني في إمارة دبي بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد بحلول عام 2030.

 وتم تنفيذه بتقنية الطباعة وفي موقع البناء مباشرة تحت ظروف عمل خارجية وباستخدام مكونات محلية، بحسب بيانات شركة غينيس للأرقام القياسية. 

وبحسب شركة غينيس للأرقام القياسية ، فإن المبنى تم تنفيذه حسب متطلبات الاستدامة ومعايير المباني الخضراء، حيث يتميز بأنظمة عزل فعّالة من خلال طباعة الحوائط بشكل هندسي مبتكر ويزيد من إمكانية الاستفادة من الفراغات داخل الحائط.

وبالتالي، يساعد بشكل رئيسي على عزل المبنى حرارياً والتقليل من استهلاك الطاقة، بالإضافة إلى وضع حلول لتوصيل الخدمات داخل الحوائط المطبوعة، والتي تشمل جميع الخدمات للمبنى من كهرباء ومياه واتصالات وتكييف وتقنيات نظم المعلومات.

 

Image result for ‫أكبر هيكل ثلاثي الأبعاد في العالم+بلدية دبي‬‎

ترشيحات:

دبي ضمن قائمة أفضل 10 وجهات سياحية عالمية في 2020

بورصة أبوظبي تبحث خطة للطروحات الجديدة

بمشاركة 42 دولة.. معرض الفرانشايز العالمي ينطلق بأبوظبي

"المركزي الإماراتي" يزيد حصة القروض العقارية 10%