تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة أبوظبي تبحث خطة للطروحات الجديدة

بورصة أبوظبي تبحث خطة للطروحات الجديدة
متعاملون يتابعون أسعار الأسهم بقاعة سوق أبوظبي للأوراق المالية

أبوظبي - مباشر: أكد الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية بالإنابة، أن السوق لديه خطة ليبحث مع القطاع الخاص والجهات الحكومية آلية لطرح الاكتتابات الأولية الجديدة، بما يخدم مصلحة الاقتصاد الوطني.

وأكد خليفة سالم المنصوري في تصريحات على هامش منتدى مهرجان أبوظبي للتكنولوجيا المالية "فينتك أبوظبي" 2019 أمس أن توجه العديد من الشركات لزيادة الحصة المسموح للأجانب تملكها في أسهمها يعتبر من العوامل الجاذبة للمستثمرين ومحفزة لزيادة التداول والسيولة المتوافرة بالسوق.

ووافقت الجمعية العمومية لشركة طيران أبوظبي،  مؤخراً على سماح للأجانب بتملك في الشركة بنسبة لا تزيد عن 30 بالمائة، مشيراً إلى إن الجمعية العمومية وافقت أيضاً على تعديل بعض المواد من النظام الأساسي للشركة.

ويسهم زيادة ملكية الأجانب في أسهم الشركات في تعزيز وزيادة وزن الأسواق الإماراتية في مؤشرات الأسواق العالمية؛ مما ينشط تدفق رؤوس الأموال والاستثمارات الأجنبية إلى الأسهم المحلية ويحسن كفاءتها، إلى جانب زيادة زخم التداولات في وقت تعاني فيه الأسواق من تراجع ملحوظ في مستويات السيولة.

ومؤخراً، وافق مجلس إدارة الشركة الإسلامية العربية للتأمين "سلامة"، خلال اجتماعه عقد مؤخراً، على خفض رأس مال الشركة لإطفاء الخسائر المتراكمة، وزيادة الحد الأقصى المسموح به لتملك الأجانب في رأسمال الشركة من 25 بالمائة إلى 49بالمائة .

ويقدم مهرجان "فينتك أبوظبي" في دورته الثالثة الذي انطلق، الاثنين الماضي، ويستمر إلى اليوم الأربعاء الموافق 23 أكتوبر/تشرين أول الجاري، مجموعة من الفعاليات تركز على تطورات قطاع التكنولوجيا المالية وجلسات نقاشية وحوارية وورش عمل يديرها مختصو القطاع، وتركز على مواضيع عدة، منها البلوك شين، والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا التنظيمية والإشراقية، والامتثال التنظيمي.

ويستعرض مهرجان "فينتك أبوظبي 2019" الذي ينظمه سوق أبوظبي العالمي في دورته الثالثة 14 من أقوى شركات التكنولوجيا المالية عالمياً.

ترشيحات:

"فينتك أبوظبي" يشهد مناقشات حول الذكاء الاصطناعي..في ثاني أيامه

 مسؤول بسوق أبوظبي: "فينتك" منصة عالمية لحلول التكنولوجيا المالية