تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصرية للاتصالات تستثمر 3 مليارات دولار لتطوير البنية التحتية

المصرية للاتصالات تستثمر 3 مليارات دولار لتطوير البنية التحتية
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال نائب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، إن الشركة استثمرت ما يزيد على 3 مليارات دولار منذ 2015 لتطوير البنية التحتية وزيادة السعات الدولية للإنترنت.

وأضاف محمد شمروخ، خلال مؤتمر "الألياف الضوئية للمنازل FTTH" بالشرق الأوسط المنعقد في القاهرة اليوم، أن المصرية للاتصالات لديها خطة لتوصيل مليوني منزل بالألياف الضوئية بحلول 2020.

وأكد أن الشركة عنصر أساسي لتوفير البنية الأساسية ونشر الألياف الضوئية منذ عام 2012p حيث نجحت في زيادة عدد المناطق التي يتم توفير الألياف الضوئية لها. 

وأضاف أن المصرية للاتصالات لديها خطة طموحة لزيادة المناطق المغطاة خلال العامين المقبلين، "ولكن تظل الموافقات الرسمية من الهيئات والسلطات هو التحدي الأبرز أمام تعزيز هذه الخطة، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة التنفيذ نتيجة ارتفاع تكلفة المواد المستخدمة".

وأوضح أن هناك بعض المناطق في مصر لم يتم تمثيل الشركة المصرية للاتصالات بها، ولذلك يجب تسهيل الوصول لكل المجمعات السكنية، كما أن الشركة ليس لديها حواجز للتعامل مع أي بنية تحتية ومستعدة للتعاون مع كافة الأطراف.

يشار إلى أن الشركة حققت خلال النصف الأول من العام الجاري أرباحاً بلغت 2.133 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 2.061 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

ترشيحات:

التعليم المصرية تتلقى 290 ألف طلب لشغل 120 ألف وظيفة

النقل المصرية تفتتح أكبر محطة مترو في الشرق الأوسط

وزارة مصرية تعلن عن 9آلاف وظيفة برواتب تصل لـ2300 جنيه

مدبولي: مصر لم تقف ضد تنمية حوض النيل..وحقوقها لن تمس