TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التعليم المصرية تتلقى 290 ألف طلب لشغل 120 ألف وظيفة

التعليم المصرية تتلقى 290 ألف طلب لشغل 120 ألف وظيفة
ديوان وزارة التربية والتعليم المصرية

القاهرة – مباشر: أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، أن إجمالي المتقدمين بلغ 290 ألفاً و913 متقدماً للتسجيل على البوابة الإلكترونية للوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة.

وأفادت الوزارة، في بيان، اليوم الجمعة، بأن البوابة الإلكترونية متاحة لجميع الراغبين في تسجيل بياناتهم بوظائف المعلمين، دون تحديد ميعاد لإغلاقها، مشيرة إلى أنها الآلية التنفيذية المعتمدة لإجراء التكليف الوظيفي وفق حاجة المدارس الحكومية والخاصة.

وتعمل البوابة الإلكترونية على فحص مستندات 97 ألفاً و310 متقدمين أتموا المرحلة الأولى للتسجيل حتى صباح اليوم الجمعة، فيما بلغ عدد طلبات التقدم للتطوع 1997 طلباً بينما بلغ عدد الإناث 209 آلاف و121 من إجمالي عدد المتقدمين.

وكانت وزارة التربية والتعليم الفني قد أعلنت انطلاق أكبر بوابة عربية إلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة بجمهورية مصر العربية، والتي ستكون بمثابة بنكا للمعلومات وبوابة للتواصل المباشر مع المؤهلين للعمل بمدارس الوزارة (معلمون ـ إداريون – عمال)، وسيتم إتاحتها للمدارس الخاصة والدولية للاستعانة بها عند طرح إعلانات للتعيين؛ للتحقق والتأكد من الجودة.

كما تم إتاحة خدمة التطوع لمن يرغب في المشاركة في العمل التربوي وسيكون وفق شروط الوزارة والتوظيف الأمثل للموارد، لافتًة إلى أن البوابة يوجد بها ذكاء اصطناعي يقيس مهارات المعلمين ويحدد المعلم الكفء عن طريق المهارات لتحويلها إلى مكافآت مادية.

ترشيحات:

التعليم المصرية تكشف أعداد المتقدمين لوظائف التدريس

الحكومة المصرية توضح حقيقة زيادة مصروفات المدارس الخاصة

"مدبولي": "مصر لم تقف ضد تنمية حوض النيل..وحقوقها لن تمس"