تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.."بيتك" يناقش موافقة "المركزي الكويتي" المشروطة بشأن الاندماج

اليوم.."بيتك" يناقش موافقة "المركزي الكويتي" المشروطة بشأن الاندماج
مقر بيت التمويل الكويتي
بيتك
KFH
0.15% 680.00 1.00
الأهلي المتحد
AUB
-1.02% 0.87 -0.01

الكويت – مباشر: يناقش مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي "بيتك"، اليوم الأحد، موافقة بنك الكويت المركزي المشروطة لمشروع الاستحواذ على 100 بالمائة من أسهم رأس مال البنك الأهلي المتحد البحريني.

وأكد بيتك في بيان لبورصة الكويت أن القرارات النهائية تخضع لموافقة الجمعية العامة لمساهمي البنكين، ومصرف البحرين المركزي، وغيرهم من الجهات الرقابية المختصة الأخرى.

يُذكر أن المركزي الكويتي كان قد وافق على طلب الاستحواذ شريطة تقديم خطة شاملة من قِبل بيت التمويل لتحول الأصول التقليدية لما يتوافق مع الشريعة الإسلامية، والإبقاء على البنك الأهلي المتحد ككيان منفصل.

 وفي وقت لاحق من اليوم، أكد بنك الأهلي المتحد، أن بنك البحرين المركزي لم يصدر بعد موافقته بخصوص عملية الاستحواذ، ولم يتم تقديم عرض استحواذ رسمي من قِبل "بيتك".

وفي يوم 9 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أعلن بيت التمويل الكويتي "بيتكعن تلقيه موافقة بنك الكويت المركزي على قيام البنك بالاستحواذ على 100 بالمائة من أسهم رأسمال البنك الأهلي المتحد-البحرين.

واختتم سهم بيتك تعاملات اليوم ببورصة الكويت مرتفعاً 0.29 بالمائة عند سعر 683 فلساً، مسجلاً تداولات بقيمة 751.87 ألف دينار، وزعت على 1.10 مليون سهم.

ترشيحات..

تحليل..ولادة أكبر مصرف إسلامي عالمياً عبر اندماج "بيتك" و"الأهلي المتحد"

إنفوجرافيك..محطات هامة بصفقة اندماج بيت التمويل الكويتي والأهلي المتحد البحريني

الأهلي المتحد: "بيتك" لم يتقدم بعرض استحواذ رسمي بعد

6 مقترحات لتوطين العمالة بالجمعيات التعاونية بالكويت

الكويت: التقديرات الأولية للميزانية العامة متضخمة وغير مقبولة