تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيتك" يتسلم موافقة "المركزي" الكويتي على الاندماج مع "الأهلي المتحد"

"بيتك" يتسلم موافقة "المركزي" الكويتي على الاندماج مع "الأهلي المتحد"
اندماج "بيتك" و"الأهلي المتحد"
بيتك
KFH
0.15% 680.00 1.00
الأهلي المتحد
AUB
-1.02% 0.87 -0.01

الكويت - مباشر: أعلن بيت التمويل الكويتي "بيتك" عن تلقيه موافقة بنك الكويت المركزي على قيام البنك بالاستحواذ على 100 بالمائة من أسهم رأسمال البنك الأهلي المتحد (البحرين).

وقال "بيتك" في بيان للبورصة الكويتية اليوم الأربعاء، إن هذه الموافقة مشروطة باستيفاء بعض المتطلبات التفصيلية من قبل بنك الكويت المركزي.

وأكد "بيتك" في البيان على أن القرارات النهائية تخضع لموافقة الجمعية العمومية لمساهمي البنكين، ومصرف البحرين المركزي، وغيرهم من الجهات الرقابية المُختصة الأخرى.

وأوضح "بيتك" أنه سيقوم بالإفصاح في حينه عن أية تطورات جديدة أو مؤثرة بهذا الشأن، مُشيراً لعدم وجود أي أثر في الوقت الحالي على المركز المالي للبنك.

كان "المركزي" الكويتي أصدر بياناً أمس الثلاثاء، عن موافقته على اندماج البنكين شريطة تحقيق مجموعة من المتطلبات الفنية والقانونية والإجرائية قبل تنفيذ الاستحواذ.

وأوضح "المركزي" في البيان أن تحفظه على تحقيق هذه الشروط والإجراءات بغرض حماية التنافسية وتحقيق أعلى مستويات الشفافية والتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

كان "بيتك" أعلن اعتماد مجلس إدارة البنك تقارير المستشارين، ونتائج دراسات الفحص النافي للجهالة، مع اعتماد معدل التبادل النهائي بين سهم "بيتك" و"الأهلي المتحد".

كما  وافق "أهلي متحد" على معدل تبادل الأسهم مع "بيتك" على أساس 2.325 سهم من "أهلي متحد" مقابل كل سهم من أسهم "بيتك".

الجدير بالذكر أنه في حال إتمام استحواذ "بيتك" على "أهلي متحد"، قد يُصبح سادس أكبر مُقرض في الخليج بأصول تُقدر قيمتها بنحو 100 مليار دولار.

وتباين أداء سهمي البنكين في البورصة الكويتية اليوم، حيث صعد "بيتك" بنسبة 0.15 بالمائة في تمام الساعة 9:52 صباحاً، فيما تراجع سهم "أهلي متحد" خلال الفترة بواقع 0.36 بالمائة.

ترشيحات:

26 نوفمبر.. الحكم بدعوى استئناف "مواشي" ضد وكيل "التجارة" الكويتية

"الكوت" توقعاً عقداً مع "الكهرباء" الكويتية بـ 880 ألف دينار

أرباح بنك بوبيان ترتفع 12% في الربع الثالث

"ألافكو" الكويتية تتطلع لأسواق جديدة

الرئيس التنفيذي: "الكويت للتأمين" خالية من الديون وأصولها 194مليون دينار

2.5 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين الكويت وتايوان

العقيل: صعود وظائف الكويتيين بالقطاع الخاص إلى 74 ألفاً