تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأهلي المتحد: "بيتك" لم يتقدم بعرض استحواذ رسمي بعد

الأهلي المتحد: "بيتك" لم يتقدم بعرض استحواذ رسمي بعد
إندماج البنك الأهلي المتحد البحريني وبيت التمويل الكويتي
بيتك
KFH
0.29% 684.00 2.00

مباشر: أكد بنك الأهلي المتحد، أن بنك البحرين المركزي لم يصدر بعد موافقته بخصوص عملية الاستحواذ، ولم يتم تقديم عرض استحواذ رسمي من قِبل "بيتك".

يُذكر أن المركزي الكويتي كان قد وافق على طلب الاستحواذ شريطة تقديم خطة شاملة من قِبل بيت التمويل لتحول الأصول التقليدية لما يتوافق مع الشريعة الإسلامية، والإبقاء على البنك الأهلي المتحد ككيان منفصل.

الكيان الجديد مرشح أن يكون سادس أكبر بنك خليجي بأصول تقارب 94 مليار دولار.

وكان البنك الأهلي المتحد أكد أن المركزي البحريني سمح ل‍ـ بيت التمويل الكويتي "بيتك"، في مارس الماضي، بإجراء دراسات الفحص النافي للجهالة على البنك.

وأوضح المركزي ، آنذاك، أن عدم ممانعته لهذه الإجراءات لا تعتبر موافقة على عملية الاستحواذ المحتمل من قبل "بيتك" على "المتحد".

وأكد "بيتك" أن القرارات النهائية بشأن الاندماج تخضع لموافقة الجمعية العامة لمساهمي البنكين والمركزي البحريني وغيرها من الجهات الرقابية.

وبنهاية الأسبوع الماضي،  قال رئيس مجلس إدارة بيتك إن البنك قد تسلم موافقة بنك الكويت المركزي في شأن الاستحواذ المرتقب على البنك الأهلي المتحد البحريني.

وفي يوم 9 أكتوبر/تشرين الأول، أعلن بيت التمويل الكويتي "بيتكعن تلقيه موافقة بنك الكويت المركزي على قيام البنك بالاستحواذ على 100 بالمائة من أسهم رأسمال البنك الأهلي المتحد-البحرين.

ترشيحات:

البحرين تُعيد تصدير سلع غير نفطية بـ55 مليون دينار

المواصلات البحرينية تعتزم افتتاح مبنى جديد بالمطار الدولي

إنجاز 90%؜ من السوق الحرة بمطار البحرين الدولي

تحليل..ولادة أكبر مصرف إسلامي عالمياً عبر اندماج "بيتك" و"الأهلي المتحد"