TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حركة النهضة تدعم قيس سعيد برئاسية تونس

حركة النهضة تدعم قيس سعيد برئاسية تونس
قيس سعيد أستاذ القنون الدستوري والمترشح للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التونسية

مباشر: أعلنت حركة النهضة، عن مساندتها للمرشح المستقل قيس سعيد، بالجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التونسية السابقة، داعياً عموم الناخبين إلى التصويت له.

وأشار بيان صادر عن اجتماع مجلس شورى حركة النهضة، اليوم الثلاثاء، إلى أن الحركة تلقت رسائل الشعب التونسي من خلال نتائج انتخابات الدور الأول وخاصة ما تعلق منها بالتجديد والإصلاح ومحاربة الفساد، وفقاً لوكالة أنباء تونس.

ودعت في بيانها، الناخبين إلى التصويت للمرشح المستقل قيس سعيد.

وقررت الدوائر الاستئنافية للمحكمة الإدارية، أمس الاثنين، رفض الطعون المقدمة في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية التونسية، والباغ عددها 6 طعون.

وكانت الهيئة المستقلة للانتخابات أعلنت الثلاثاء الماضي في تونس، عن تصدر قيس سعيد ونبيل القروي لقوائم للانتخابات الرئاسية، ومرورهما لجولة الإعادة.

وجاء أستاذ القانون الدستوري والمرشح المستقل قيس سعيد، في الترتيب الأول بالجولة الأولى للانتخابات الرئاسية، بحصوله على 18.4 بالمائة من أصوات الناخبين، تبعه نبيل القروي مرشح حزب قلب تونس بحصوله على

15.58 بالمائة من أصوات الناخبين، وحل بالترتيب الثالث عبد الفتاح مورو مرشح حركة النهضة

وأجريت انتخابات الرئاسة بين 26 مرشحاً، يوم الأحد الماضي داخل تونس، بينما بدأت عمليات تصويت التونسيين في الخارج لاختيار رئيس جديد للبلاد خلفاً للراحل الباجي قايد السبسي، يوم الجمعة قبل الماضي.

وحددت الهيئة العليا للانتخابات، موعد الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التونسية، التي أجريت يوم الأحد في البلاد، أحد أيام 29 سبتمبر/ أيلول الجاري، أو 6 أكتوبر المقبل، أو 13 أكتوبر/ تشرين الأول.

ترشيحات:

الزبيدي يطالب بإطلاق سراح القروي

رفض الطعون بالنتائج الأولية للانتخابات الرئاسية التونسية

قيس سعيد: لا مجال للإقصاء في تونس

العليا للانتخابات التونسية: من حق القروي التواصل مع ناخبيه

العليا للانتخابات تحدد آخر موعد للطعن بنتائج السباق الرئاسي

مَن يخلف السبسي في رئاسة تونس ؟