TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العليا للانتخابات تحدد آخر موعد للطعن بنتائج السباق الرئاسي التونسي

العليا للانتخابات تحدد آخر موعد للطعن بنتائج السباق الرئاسي التونسي
صندوق انتخابي في تونس

مباشر: أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، أن آخر موعد للطعن في النتائج الأولية للجولة الأولي من السباق الرئاسي السابقة، غداً الخميس 19 سبتمبر/ أيلول الجاري، طبقاً لأحكام الفصل 148 مكرر من القانون الانتخابي.

وأوضحت الهيئة في بيان اليوم الأربعاء، أن المترشحين الراغبين في ممارسة حق الطعن أن يودعوا لدى مقر الدوائر الاستئنافية للمحكمة الإدارية، مطالب معللة تتضمن أسماء الأطراف ومقراتهم وعرضاً موجزاً للوقائع.

وأضافت في بيانها، أن كل من يرغب في ممارسة حق الطعن، ضرورة تقديم ملحوظاته وفق مقتضيات الفصل 145 جديد من القانون الانتخابي على أن يكون مطلب الطعن مشفوعا بالمؤيدات ومحضر إعلام الهيئة بالطعن.

وصرح رئيس الهيئة العليا للانتخابات نبيل بفون في وقت سابق، بأن آجال الطعون في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية يومان فقط من اليوم الأربعاء وغد الخميس.

وأعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات في تونس، مساء أمس الثلاثاء، فوز قيس سعيد ونبيل القروي بالجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التونسية، ومرورهما إلى جولة الإعادة، بعد حصولهما على النسبة الأكبر من الأصوات، وعدم حصول أي مترشح للانتخابات الرئاسية على 50 بالمائة من الأصوات.

وجاء أستاذ القانون الدستوري والمرشح المستقل قيس سعيد، في الترتيب الأول، بحصوله على 620.711 ألف صوت بنسبة 18.4 بالمائة من أصوات الناخبين، تبعه نبيل القروي مرشح حزب قلب تونس بحصوله على 525.517 صوت بنسبة 15.58 بالمائة من أصوات الناخبين.

وأجريت انتخابات الرئاسة بين 26 مرشحاً، يوم الأحد الماضي داخل تونس، بينما بدأت عمليات تصويت التونسيين في الخارج لاختيار رئيس جديد للبلاد خلفاً للراحل الباجي قايد السبسي، يوم الجمعة الماضي.

وحددت الهيئة العليا للانتخابات، موعد الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التونسية، التي أجريت يوم الأحد في البلاد، أحد أيام 29 سبتمبر/ أيلول الجاري، أو 6 أكتوبر المقبل، أو 13 أكتوبر/ تشربن الأول

 

ترشيحات:

العليا للانتخابات التونسية: من حق القروي التواصل مع ناخبيه

قيس سعيد: لا مجال للإقصاء في تونس

عاجل.. قيس والقروي بجولة الإعادة للانتخابات الرئاسية التونسية

العليا للانتخابات التونسية تحدد موعد الجولة الثانية للسباق الرئاسي

مَن يخلف السبسي في رئاسة تونس ؟

 4مرشحين يحرزون 57% من النتائج الأولية بالانتخابات الرئاسية التونسية