TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الزراعة البحرينية" و"الفاو" توقعان 4 اتفاقات شراكة

"الزراعة البحرينية" و"الفاو" توقعان 4 اتفاقات شراكة
جانب من توقيع الاتفاقية بين وكالة الزراعة والثروة البحرية البحرينية والفاو

مباشر: وقعت وكالة الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بمملكة البحرين أربع اتفاقيات مشتركة مع منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو).

وتختص أول اتفاقية بتطوير استراتيجية تنوع مصادر الغذاء في دعم الأمن الغذائي، وتوفير خدمات المساعدة التقنية في تطوير تنويع الغذاء، وطرق تعزيز برنامج المخزون الاستراتيجي من الغذاء، وتحديد الخيارات البديلة لمصادر الغذاء المستورد، والاستثمارات الخارجية في مجال الغذاء؛ وفقاً لبيان الوزارة.

وأضاف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام بن عبدالله خلف: "الاتفاقية الثانية تتعلق بتقوية نظم وقواعد البيانات والإحصاء الزراعي في مملكة البحرين، وتوضيح إسهامات الإنتاج المحلي في دعم الأمن الغذائي، بالإضافة إلى تطوير القدرات في مجال إعداد وتحليل وتقييم البيانات الزراعية، وتقييم وتحليل البيانات الإحصائية الحالية وتحديد مؤشرات القطاع الزراعي ومؤشرات الأمن الغذائي".

وتختص الاتفاقية الثالثة بدعم التنمية المستدامة لقطاع الاستزراع المائي في مملكة البحرين من أجل وضع استراتيجية وطنية لتنمية تربية الأحياء المائية المستدامة في البحرين وتطوير القدرات لتنفيذها.

وأكمل خلف: "والاتفاقية الرابعة تتعلق بمكافحة واستئصال أمراض الحيوانات المشتركة مع الإنسان وتحسين السلالات الحيوانية في مملكة البحرين، وذلك انطلاقاً من رؤية البحرين 2030 التي تسعى للمحافظة على الثروة الحيوانية، وتطوير الخدمات البيطرية والحجر الصحي البيطري في حملات التحصين للأبقار والأغنام".

ترشيحات:
ترامب يستقبل ولي عهد البحرين بالبيت الأبيض

"إنفستكورب" تستحوذ على شركة إيطالية

البحرين تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع روسيا

أسهم البنوك تهوي ببورصة البحرين

المركزي البحريني يصدر صكوكاً بـ43 مليون دينار

"الوطنية للنفط والغاز" بالبحرين: وحدات مصفاة بابكو مستمرة في التشغيل

ملك البحرين يؤكد لخادم الحرمين إدانته حادث أرامكو الإرهابي

إدانة الهجوم على معامل أرامكو تتصدر جلسة مجلس وزراء البحرين