TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إدانة الهجوم على معامل أرامكو تتصدر جلسة مجلس وزراء البحرين

إدانة الهجوم على معامل أرامكو تتصدر جلسة مجلس وزراء البحرين
رئيس مجلس وزراء مملكة البحرين

مباشر: اجتمع مجلس الوزراء البحريني اليوم الاثنين اجتماعه الاعتيادي في قصر القضيبية برئاسة خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء.

وتمت مناقشة العديد من الأمور المتعلقة بالشأن الداخلي والعربي والإقليمي، جاء في صدارتها إدانة مجلس الوزراء الاعتداء الذي استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة أرامكو السعودية، مؤكداً وقوف المجلس بجانب المملكة العربية السعودية في الخطوات التي تتخذها؛ وفقاً لوكالة الأنباء البحرينية (بنا).

وأدان مجلس وزراء البحرين أيضاً اعتزام إسرائيل فرض السيادة على أراض من الضفة الغربية المحتلة.

وفي سياق آخر، تابع رئيس الوزراء الاهتمام بتحسين مستوى الخدمات الحكومية ورفع جودتها في المناطق المختلفة خلال الفترات القادمة حيث وجه وزارة المواصلات والاتصالات بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة لتحسين خدمة وجودة الاتصالات في المدن والمناطق الإسكانية الجديدة.

ووجه خليفة بن سلمان آل خليفة أيضاً بتشجيع توظيف الكوادر البحرينية بالقطاعات الخدمية المختلفة.

ووافق المجلس أيضاً على مشروع قانون بشأن الاحتراف الرياضي معد في ضوء اقتراح بقانون مقدم من مجلس الشورى.

تناقش المجلس حول قرار حظر العمل في الأماكن المكشوفة خلال فترة الظهيرة في فصل الصيف لعام 2019، حيث أظهرت النتائج أن 99.5% من المنشآت التي تم التفتيش عليها قد التزمت بقرار حظر العمل في الأماكن المكشوفة.

وبحث المجلس أيضاً بعض الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين حكومة المملكة وكل من حكومة جمهورية إندونيسيا وحكومة المجر تتعلق بالإعفاء من متطلبات التأشيرة لحملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة الخدمة بين مملكة البحرين وكل من إندونيسيا والمجر، ومذكرة تفاهم بشأن إنشاء لجنة مشتركة عليا للتعاون الثنائي بين البحرين وإندونيسيا.

ترشيحات:
المركزي البحريني يصدر صكوكاً بـ43 مليون دينار
أسهم البنوك تهوي ببورصة البحرين
البحرين تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع روسيا
"إنفستكورب" تستحوذ على شركة إيطالية